زبائن «ميغا مول» الشارقة يطالـبون بمواقف للسيارات

إدارة المركز تعتزم تسليم إدارة المواقف لشركة خاصة. الإمارات اليوم  

طالب زبائن لمركز ميغا مول الشارقة التجاري إدارة المركز بتخصيص مواقف أكثر لسياراتهم، مستغربين حرمانهم من الوقوف في الأماكن المخصصة للمركز، لفترات طويلة تبدأ من منتصف الليل حتى منتصف النهار، على الرغم من بقاء أبواب المركز مفتوحة للزبائن على مدار الساعة.  وأكدت إدارة مركز ميغا مول أن سبب إغلاقها المواقف الخاصة بالمركز في ساعات متأخرة من الليل، يعود الى حرصها على سلامة وأمن سيارات الزبائن، وتابعت «نعاني من استخدام الجيران مواقفنا على حساب زبائن المركز».

وفي التفاصيل، قال محمد علي انه يضطر للتوجه الى مراكز تسوق في وسط المدينة، على الرغم من أن منزله لا يبعد عن الميغا مول سوى بضعة أمتار،  لأنه لا يريد ان يجد نفسه أسيراً للازدحام المروري في الطرقات وداخل المركز. وتابع صرت أفضّل التسوق في فترة متأخرة من الليل، او في ساعات الصباح الأولى، لكن المشكلة التي تواجهني كما تواجه كثيراً من الزبائن، أن مداخل المواقف التابعة للمركز مغلقة بين منتصف الليل ومنتصف النهار، ما يجعلني أفكر كثيراً في البحث عن مركز تسوق آخر». 

وقال زبون آخر يدعى مجدي عيسى، «أعتقد أن ما قامت به إدارة مركز الميغا مول خطوة غير سليمة، خصوصاً أن المركز يستقبل أعداداً كبيرة من الزبائن التي تجد صعوبة بالغة في الحصول على موقف، فما بالك عندما تعمد الإدارة إلى إغلاق مواقفها في وجه الزبون». 

وأضاف «إذا كانوا يخشون من بعض السكان الوقوف طيلة الليل في مواقف المركز، فلا مبرر لذلك، لأن من يقوم بهذا العمل سيكون عدداً محدوداً وبسيطاً، ولا يشكل عبئاً على المواقف، بل قد يكون الأمر مساهمة من المركز في تسهيل حصول السكان المجاورين على مواقف، فهؤلاء السكان هم أيضاً زبائن محتملون بل دائمون بحكم الجيرة، ولا داعي لحرمانهم من المواقف».

وأيده زبون المركز، الذي يقطن بالقرب منه، منتصر عبدالحميد، مضيفاً «هذه المواقف تعتبر خدمة وتسهيلاً من المركز للزبائن، وإغلاقها في أوقات معينة يعني أن إدارة المركز لا ترغب في وجود زبائن، ولا يُقبل أي تفسير آخر، لأن إغلاقها في أي وقت يفقدها وظيفتها ودورها وطبيعة الخدمة المفترض أن تؤديها للزبائن، وبالتالي سيضطر الزبون الى البحث عن بديل، والبدائل متوافرة وكثيرة».

وأعرب عن أمله في أن تعدل إدارة المركز عن هذه الخطوة، خصوصاً أن المركز يفتح على مدار 24 ساعة، وبالتالي يجب أن تكون المواقف كذلك.  وتابع «اذا كان معظم السكان المجاورين يعانون من مشكلة المواقف، فلماذا لا تبادر ادارة المركز الى مساعدة البلدية في حل هذه المشكلة وإنهاء المعاناة، خصوصاً أنها لن تخسر شيئاً، بل قد تكسب زبائن».

بدورها أكدت إدارة الميغا مول، على لسان منسق التسويق والأنشطة في المركز  عبدالله محمد الخميس، أن «سبب إغلاق المواقف الخاصة بالمركز  في ساعات متأخرة من الليل هو الحرص على سلامة وأمن سيارات زبائننا». مؤكداً «إننا نعاني من استخدامات الجيران لمواقفنا على حساب الزبائن الذين يعانون أيضاً من صعوبة حصولهم على مواقف، على الرغم من وجود ما يزيد على 300 موقف خاص بنا، سواء المواقف الخارجية أو الداخلية». 

وأضاف الخميس «على ضوء مواجهتنا مشكلات مع الجيران والسكان، قمنا باتخاذ هذه الخطوة المتعلقة بإغلاق المواقف الخارجية وجزء من المواقف الداخلية، من الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحاً، بعد إغلاق المطاعم والسينما في ذلك الوقت». لافتاً إلى أن «وجود سيارة ما لفترات طويلة في مواقف المركز يثير شبهات وتساؤلات معينة، لا تخلو من بعد أمني، على الأقل من زاوية أنه لو حدث شيء ما في المركز، كحريق او ما شابه، فمن يتحمل مسؤولية أضرار السيارة إن كان صاحبها قد ركنها هناك؟ فنحن نتحمل مسؤولية زبائننا لا جيراننا». 

وأكد «إننا نقوم بالعمل على توفير التسهيلات التي يحتاجها الزبون، لكن المشكلة أن موظفي الأمن يقدمون لنا قائمة طويلة بالسيارات التي تستغل مواقفنا، وبالتالي فنحن نعاني من مشكلة حقيقية، خصوصاً أن هناك صعوبة كبيرة في تحديد الجار من الزبون».  

وأضاف «نحاول دائماً التنسيق مع الشرطة في هذا الجانب، لكن دور الشرطة لا يتعدى أكثر من تحرير مخالفة، بل نحن نطمح إلى التعاون من الجمهور، وعدم استغلاله المواقف لأنها من حق الزبون لا الجار». وتابع «على ضوء ذلك كله نفكر في تسليم المواقف إلى شركة خاصة كي نرتاح ويرتاح الزبون، وتتحمل الشركة تبعات الأمر».

وأشار إلى أن «إدارة المركز في ظل كل هذه الأجواء والمشكلات المترتبة عليها، عملت على توفير خدمة كبار الشخصيات (VIP)، مقابل مبلغ بسيط لا يتجاوز 10 دراهم لمن يريد»،، مؤكداً أن المواقف مشكلة كبيرة علينا وعلى زبائننا، ومن هنا أطالب الجمهور والسكان بالتعاون، فلا يعقل أن يحل المرء مشكلته ويكون سبباً في خلق مشكلات للآخرين، ولا يعقل أن نضع رجل أمن أو رقيباً على كل سيارة، او نوفر كاميرات في كل جزء من المواقف. ومع ذلك لا يمكن أن نتأخر عن تقديم تسهيلات دائمة لزبائننا، ونحن نرحب بكل الملاحظات والمقترحات والشكاوى من الزبائن».

تويتر