Emarat Alyoum

مكتبة دبي للتوزيع: 120 صنف قرطاسية يحمل علامة «مدهش»

التاريخ:: 12 أغسطس 2008
المصدر: دبي ــ الامارات اليوم
منتجات تحمل صورة مدهش.  مفاجآت صيف دبي

أكد  المدير العام لمكتبة دبي للتوزيع راشد الكيتوب، أهمية دعم كل ما من شأنه أن يسهم في تعزيز الجهود المبذولة لترسيخ المنتجات الوطنية في أسواقنا المحلية، والانطلاق بها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية. موضحاً أنّ توقيع مكتبة دبي للتوزيع اتفاقية مع مكتب مهرجان دبي للتسوّق، لاستخدام حقوق العلامة التجارية لـ«مدهش» في المنتجات القرطاسية، من شأنه أن يعمل على انتشار هذه المنتجات التي تحمل صورة مدهش في شتى الأسواق.

 

وأشار الكيتوب إلى أن الاهتمام بمنتجات مدهش سيكون منصبّاً في المرحلة الأولى على أسواق الدولة، حيث «سنقوم بإنتاج وتوزيع أكثر من 60 منتجاً وصنفاً جميعها تحمل علامة «مدهش» خلال هذا العام وستتضاعف إلى 120 منتجاً خلال العام المقبل»، لافتاً إلى أنّ اختيار هذه الأصناف جاء «بناءً على معرفتنا باحتياجات العملاء والمستهلكين» في هذه الأسواق. وأما المرحلة الثانية فهي الانتشار في الاسواق المجاورة مع «مراعاتنا الكاملة لطريقة تسويق هذه المنتجات في تلك الأسواق، وكلنا أمل في أن تحظى هذه المنتجات بقبول كبير». 

 

وأوضح أنّ توجه مكتب المهرجان نحو التعامل مع شركات متخصّصة في كل مجال من المجالات المتعلقة بشخصية مدهش هو قرار صائب، كونه سيحفز كل شركة على تقديم أفضل ما لديها من خبرات ومعرفتها أكثر بالأسواق وآلية العمل المتبعة فيها، وهذا الأمر يوفر الكثير من الجهد والمال، ويمكن من خلاله الوصول إلى شريحة واسعة من المستهلكين بطريقة أسرع، لاسيما أن مكتبة دبي للتوزيع تتمتع بسمعة كبيرة في مجال القرطاسية، ولديها شبكة واسعة من الموردين والزبائن. 

 

وذكر أن التسويق للعلامة التجارية أصبح الآن تخصّصاً في حد ذاته، ومن المهم إعطاء هذا العمل لمن له خبرة ودراية واسعة فيه حتى يتحقّق الهدف منه وهو انتشاره، خصوصاً أنّ المواد الاستهلاكية تضم أصنافاً كثيرة، وهذا العمل يحتاج إلى جهد أكبر للمحافظة على العلامة واستمراريتها.

 

وأوضح أنّ منتجات «مدهش» لمستلزمات القرطاسية سوف تتوافر في كل معارض مكتبة دبي للتوزيع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والبالغ عددها 14 معرضا، منها سبعة أفرع في دبي، إلى جانب أن هذه المنتجات ستكون متوافرة كذلك في الجمعيات التعاونية ومحال الهايبرماركت الشهيرة، أي في أكثر من 50 منفذ بيع على مستوى الدولة.