مواطن يشكو مرور شاحنات بجوار مزرعته

مرور الشاحنات حرم مواطناً من التمر.  تصوير: جوزيف كابلان
 
 شكا مواطن من مرور الشاحنات في الشارع الترابي المجاور لمزرعته في منطقة الحوية في الشارقة، ما يؤدي إلى  انبعاث الغبار وعوادم السيارات على مزروعاته نتيجة مرورها، وحرمانه من جني المحصول.

فيما قال مدير بلدية البطايح في الشارقة عبيد سعيد الطنيجي إن «مزرعة واحدة فقط متضررة في المنطقة، كما أننا وفرنا شارعاً بديلاً وحالياً يتم تجهيزه وصيانته، بعد أن اجتمعنا مع أصحاب المزارع لتحديد موقعه، وسبب مرور الشاحنات بالقرب من المزارع، أن احدى الشركات تنشئ حديقة عامة في المنطقة، وسوف تنتهي هذه الازمة بعد أسبوعين من انتهاء المشروع».

وقال المواطن غاشم محمد «لدي مزرعة في منطقة الحوية في الشارقة، ومصدر رزقي الوحيد من بيع التمور وتسويقها، ولكن هذه السنة لم استطع أن أسوّق إنتاج مزرعتي نتيجة وجود طريق ترابي بجوار مزرعتي وتالياً مرور شاحنات كثيرة، نتيجة الأعــمال الـتي تقوم بها البلدية في الحديقة المــوجودة في المنطقة، ما أدى  إلى إفساد التمر».

وأضاف أن «بيع التمور يتطلب تنظيفها ثلاث مرات وهذا بدوره يكــلفني الكثير، وموسم التمر سوف ينتهي وأنا لم أجنِ المحصول، علماً بأن الاعمال في الحديقة المجاورة سوف تستمر لمدة شهرين، لذا اتمنى من الجهات المختصة تحويل الحركة، بعيداً عن المزرعة».  
 
تويتر