اعتراض صامت أمام منفذ الهيلي

تجمع للأهالي أمام منفذ الهيلي. الإمارات اليوم

تجمع مئات الأشخاص من أهالي مدينتي البريمي والعين مساء أول من أمس أمام منفذ الهيلي، معبرين عن استيائهم من إغلاق منفذ المضيف، الذي تسبب في ازدحام مروري على منفذي خطم الشكلة والهيلي، منذ تنفيذ القرار يوم الثلاثاء الماضي، وأبلغوا «الإمارات اليوم» بأن «هذا اعتراض صامت من دون رفع شعارات أو لافتات أو ترديد الهتافات» مؤكدين أن «هدفهم توصيل معاناتهم إلى المسؤولين من أجل حل مشكلاتهم»، وفي المقابل أكد القائم باعمال مدير إدارة الجنسية والإقامة في أبوظبي العميد ناصر العوضي المنهالي، عدم وجود أي تجمعات بخصوص المنفذ، موضحاً أن الأمور آمنة، عازياً تجمع بعض الأشخاص امام المنفذ لوجود الناس في الأسواق.


وقالوا إن قرار إغلاق منفذ المضيف  تسبب في أزمة اجتماعية واقتصادية لكثير من أهالي المنطقتين، وأوضح رجل عُماني يدعى أبو عبدالله «نحن لم نغضب بسبب وضع نقاط حدودية بل نحترم القوانين ونحافظ عليها» مضيفاً «تقبلنا السياج الذي وضع في منفذ الهيلي، لأنه إجراء أمني للمنطقتين ولكن إغلاق منفذ المضيف وتحويل المسار إلى منفذ الشكلة قبل الانتهاء من صيانته، تسببا في أزمة مرورية نعاني منها بشدة». وأضاف أن «معظم أهالي مدينة العين لديهم أهل أو صلات نسب في البريمي، والعكس صحيح» موضحاً أن العلاقات بين العين والبريمي تاريخية والقرار الجديد أثر على تلك العلاقات.


وأضاف المواطن أبو محمد أن «التجمع الذي حصل عند المنفذ ضم مواطنين وعمانيين لأننا عائلة واحدة، وإغلاق منفذ المضيف أضر بمصالحنا المشتركة» مشيراً إلى أن «منفذ الهيلي بحاجة لتوسعة، كما أن فندقاً جديداً سيقام إلى جانب المنفذ الزمر الذي قد يصعب عملية التوسعة». أكد المواطن أبو سعيد أن «هذا التجمع الذي ضم مواطنين وعمانيين هو تعبير عن وجهة نظرنا بصورة حضارية، موضحاً «أردنا توصيل صوتنا إلى المسؤولين، خصوصاً أن أهالي المنطقتين أسرة واحدة».


وأضاف أن حركة منطقة البريمي تأثرت من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية، وتكبدت المحلات خسائر مالية كبيرة، لافتاً إلى أن المتضررين من إغلاق منفذ المضيف ليسوا التجار فقط، إنما الجميع لحقه الضرر من نواحٍ عدة. 

 

وأكد أن «هذا التجمع الصامت لتوصيل صوتنا إلى المسؤولين حتى يجدوا حلاً لمعاناتنا اليومية مع الازدحام المروري الخانق وتعطل مركباتنا بسبب الحرارة المرتفعة».

 

وكان القائم بأعمال مدير عام اداراة الجنسية والإقامة في أبوظبي، وعد باتخاذ تدابير جديدة لحل مشكلة الازدحام، حال استمرار مشكلة الازدحام المروري حتى الأسبوع المقبل، مؤكداً في الوقت نفسه أن الزحام سيتراجع في الأيام القليلة المقبلة، بعد تنفيذ خطة التوسع في منفذ الهيلي.  

تويتر