إنجاز 50% من تجميل «زعبيل»

تعيين الاستشاري العالمي على خلفية سقوط جسر فرعي على تقاطع الدفاع.(أرشيفية)    

كشفت هيئة الطرق والمواصلات عن إنجاز 50% من مشروع تجميل شارع زعبيل الثاني الممتد من دوار القصر حتى الإشارة الضوئية الحالية، باتجاه المركز التجاري بطول كيلومترين، ويشمل إنشاء أرصفة مشاة ومضامير جري، إضافة إلى تزيين الشارع بالنخيل والأشجار والزهور الموسمية المختلفة، وتوسعة الشارع الحالي من مسارين إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وإنشاء نفق للمركبات تحت دوار قصر زعبيل، لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة على شارع زعبيل الثاني.

وأفاد رئيس مجلس إدارة الهيئة مطر الطاير، بأن «الهيئة انتهت من 60% من مشروع المسار العلوي لشارع المركز المالي الذي يتألف من ثلاثة مسارب باتجاه جميرا، وخمسة مسارب بالاتجاه المعاكس. وأشار إلى أن الجسر القادم من شارع الإمارات باتجاه دوار الملا بلازا ضمن مشروع تقاطع شارع النهدة مع شارع بيروت، من المنتظر افتتاحه الأسبوع المقبل».


ومن جانب، آخر ذكر الطاير أن الهيئة عيّنت استشاريا عالميا متخصصا في مجال سلامة الإنشاءات، لوضع السياسات والإجراءات والمعايير وتعليمات العمل الصحيحة للمشاريع كافة، والاستشاري بالإشراف والرقابة على المشاريع كافة، على أن يعد تقريرا شهريا يتضمن نقاط القوة والضعف والإجراءات المطلوب اتخاذها لتفادي وقوع أي أخطاء أو حوادث».

 

وتابع: «هذا التعيين يأتي على خلفية حادث سقوط الجسر الفرعي على تقاطع الدفاع بشارع الشيخ زايد، والذي بدأ الاستشاري بالفعل بإعداد تقرير مفصل وعاجل عن أسباب حادث السقوط».


وأضاف أن الهيئة ستطلق ثلاث جوائز توزع على أفضل الاستشاريين والمقاولين الذين ينفذون مشاريعها، إضافة إلى مؤسسات الهيئة التي تولي جانب السلامة والصحة والبيئة أهمية كبيرة، وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين كل ثلاثة أشهر.


   

تويتر