دعا الخريجين والخريجات إلى أن يتشبثوا بالقيم العربية والإسلامية النبيلة

محمد بن راشد يرعى حفل تخريج مرشحين ضباط بكلية زايد الثاني العسكرية في العين

صورة

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفل تخريج الدورة الـ42 من المرشحين الضباط، في كلية زايد الثاني العسكرية في مدينة العين، صباح أمس.

بدأ الاحتفال لحظة وصول صاحب السمو راعي الاحتفال إلى ميدان الكلية بالسلام الوطني، ثم قام سموه بالتفتيش على طابور الخريجين، ومرّ الخريجون بعدها من أمام المنصة الرئيسة على هيئة استعراض عسكري نال إعجاب وتصفيق الحضور، الذين غصت بهم مدرجات الاحتفال، وأقسم الخريجون بعدها قسَم الولاء لله والوطن والقائد.

وألقى قائد الكلية، العميد الركن سيف علي اليماحي، كلمة في المناسبة، حيّا فيها صاحب السمو راعي الحفل، ورحب بالحضور، مؤكداً أن الخريجين، البالغ عددهم نحو 220 خريجاً وخريجة من أبناء وبنات الوطن، بينهم أخوة لهم من عدد من الدول العربية الشقيقة، أمضوا مدة الدراسة والتدريب بنجاح باهر، وأصبحوا مؤهلين علمياً وعملياً وبدنياً لشرف الخدمة في صفوف قواتنا المسلحة الباسلة، التي تحتفل بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من شباب الوطن في كلية زايد الثاني العسكرية، التي أرسى دعائمها المؤسّس المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، كي تكون صرحاً علمياً ومصنعاً للرجال الأشداء على أعدائهم، الرحماء في ما بينهم، ومن أجل أن تواكب الكلية التطور الحضاري لدولتنا العزيزة.

ودعا الخريجين في ختام كلمته إلى أن يكونوا مخلصين للوطن والقائد، والشعب، يذودون عن حماه، ويدافعون عن مكتسباته الوطنية والحضارية والإنسانية، مجددين العهد والولاء لخدمة دولتنا الحبيبة، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة.

وقد كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المتفوقين الستة في الدورة، وبارك لهم نجاحهم وتميزهم، متمنياً لهم تحقيق المزيد من الإنجازات الميدانية، لما فيه خدمة وطنهم وشعبهم.

وشهد سموه والحضور مراسم تسليم وتسلّم العَلم من الدورة الحالية إلى الدورة التي تليها، مشفوعاً بقسَم العَلم، بأن يحافظوا عليه مرفوعاً عالياً.

حضر الحفل سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير دولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، ورئيس أركان القوات المسلحة، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، والقيادات العسكرية والشرطية والأمنية في الدولة، وعدد من القيادات العسكرية العربية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين في سفارات الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة، وأولياء أمور الخريجين.

وفي ختام الاحتفال، استأذن قائد الطابور صاحب السمو راعي الحفل للانصراف، حيث أذن سموه بذلك، وغادر الطابور ميدان الاحتفال على هيئة استعراض عسكري، وسط تصفيق الحضور، وهنأ سموه الخريجين في صرح زايد العسكري، متمنياً لهم سموه مستقبلاً واعداً، ضمن صفوف قواتهم المسلحة الباسلة التي سينضمون إليها متسلحين بالعلوم والمهارات العسكرية التي تلقوها طوال دراستهم الأكاديمية والتدريبية في كلية زايد الثاني العسكرية.

ودعا سموه الخريجين والخريجات إلى أن يتشبثوا بالقيم العربية والإسلامية النبيلة، وأن يتحلوا بالشجاعة والثقة بالنفس، والاعتزاز بانتمائهم إلى عرين ووطن زايد، وإلى عروبتهم ودينهم الإسلامي الحنيف.

تويتر