الإمارات اليوم

انطلاق فعاليات «الأيام الثقافية الإماراتية» في مدريد

:
  • مدريد - الإمارات اليوم

انطلقت في العاصمة الإسبانية مدريد فعاليات «الأيام الثقافية الإماراتية»، التي تنظمها مبادرة «سفراء زايد» بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في مدريد، تحت شعار «الإمارات.. جسر الثقافات»، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وذلك في إطار التعريف بثقافة وفنون وتاريخ الإمارات وإبراز وجهها الحضاري ونشر ثقافتها.

شارك في الفعاليات التي أقيمت بمقر مؤسسة «البيت العربي»، التابع لوزارة الخارجية الإسبانية، نخبة من المثقفين والأدباء الإماراتيين، وهم الرئيس التنفيذي لمبادرة «سفراء زايد» الأديب خالد الظنحاني، والشاعر الدكتور طلال الجنيبي، والروائية إيمان اليوسف، والشاعرة نورة الكربي، بجانب حضور كبير من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في مدريد، وصحافيين عرب وأجانب، وعدد كبير من الإسبان والأكاديميين المهتمين بالثقافة العربية بشكل عام والإماراتية بشكل خاص.

وقالت سفيرة دولة الإمارات لدى المملكة الإسبانية، الدكتورة حصة عبدالله العتيبة، إن مثل هذه الفعاليات تساعد على تعزيز الحوار والتواصل الثقافي بين البلدين، وتعريف الشعب الإسباني بثقافة وتراث دولة الإمارات، مؤكدة أهمية حوار الحضارات بين الدول، الذي يجب أن يتم عبر الثقافة، لأن عناصرها مشتركة ويمكن الاطلاع على مفرداتها، فضلاً عن أنها تبني العلاقات الحميمة بين الشعوب.

وأوضح خالد الظنحاني أن «الأيام الثقافية الإماراتية» في مدريد جاءت لتعبر عن حرص قيادة وشعب الإمارات على مد جسور التواصل بين ثقافات العالم المختلفة، خصوصاً الثقافة الإسبانية، وذلك من منطلق أن دولة الإمارات تُعد اليوم مركزاً ثقافياً مؤثراً في المشهد الثقافي العالمي، وواحة للتسامح والتنوعين الفكري والثقافي.

 

مواد ذات علاقة