حكومة كيرالا تحتفي بزيارة حاكم الشارقة

صورة

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، دار الحكومة في ولاية كيرالا بجمهورية الهند.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى الدار، كلٌّ من محافظ ولاية كيرالا، جستس بي ساداسيوم، ورئيس حكومة الولاية، شري بيناراي فيجايان، وعدد من الوزراء أعضاء الحكومة، وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في كيرالا.

وعقد الجانبان لقاء على هامش الزيارة، رحّب في مستهلّه محافظ كيرالا بصاحب السمو حاكم الشارقة، معرباً عن بالغ شكره وعظيم امتنانه، على لفتة سموه بزيارة بلده كيرالا، ومبدياً اعتزازه بشخص سموه الكريم.

من جانبه، تقدّم صاحب السمو حاكم الشارقة بجزيل الشكر لمحافظ كيرالا وحكومتها وشعبها، على حفاوة الاستقبال التي لقيها منذ وصوله أرض المطار، كما جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة عدد من القضايا والمواضيع التي تعزّز علاقة البلدين الصديقين.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة في ختام اللقاء، بتقديم إهداء تذكاري لمحافظ ولاية كيرالا، تمثل في خنجر عربي أصيل مذهّب، يعكس أصالة التراث الإماراتي، معرباً سموه من خلاله عن تقديره للحفاوة والترحيب اللذين لقيهما في كيرالا، كما تلقّى سموه إهداء من محافظ كيرالا. بعدها عقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، جلسة تفاعلية مع رئيس حكومة ولاية كيرالا الهندية، شري بيناراي فيجايان، في دار الحكومة، حضرها أعضاء وفد إمارة الشارقة، وعدد من الوزراء في حكومة كيرالا.

وحرص رئيس حكومة كيرالا على تقديم مجموعة من نسخ كتاب «سرد الذات» لصاحب السمو حاكم الشارقة، المترجم إلى اللغة الملايالمية، كإهداء لزملائه الوزراء أعضاء الحكومة. وتم خلال الجلسة عرض فيلم تسجيلي قصير عن ولاية كيرالا، يستعرض إمكاناتها السياحية، وفرص الاستثمار فيها.

وألقى صاحب السمو حاكم الشارقة كلمة، عبّر من خلالها عن اعتزازه بالشراكة والتعاون القائمين بين إمارة الشارقة وولاية كيرالا، ورحّب سموه بدراسة خطة تنفيذ المشروعات التنموية التي تم استعراضها، والمزمعة مشاركتها مع إمارة الشارقة. كما أعلن صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال الجلسة التفاعلية، عن جملة من المبادرات التي تصبّ في مصلحة أبناء جالية ولاية كيرالا في الشارقة، سواء من المقيمين على أرضها، أو العاملين في مؤسساتها الحكومية.

ودعا سموه دائرة العلاقات الحكومية في إمارة الشارقة، وبالتنسيق مع سفارة جمهورية الهند في دولة الإمارات، إلى دراسة فرص توسيع مجالات ونطاقات التعاون المتبادل والمشترك، ما بين إمارة الشارقة وولاية كيرالا.

وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة إهداءً تذكارياً من رئيس حكومة كيرالا، تثميناً منه لسموه، على دعمه تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين. ثم دعي الحضور لتناول مأدبة الغداء التي أقيمت بهذه المناسبة.

تويتر