«دبي للإنترنت» تحتفي بمبدعي «صوّر الإمارات»

صورة

نظّمت مدينة دبي للإنترنت، بالشراكة مع «كانون الشرق الأوسط» وجامعة أبوظبي في دبي، ورشة عمل تخصصية لمواهب التصوير الضوئي.

وشكّلت ورشة العمل المرحلة الختامية من مسابقة «صوّر الإمارات» التي أطلقتها مدينة دبي للإنترنت، بالتعاون مع «كانون الشرق الأوسط» وجامعة أبوظبي في الفترة بين 2

و14 أغسطس الماضي، إذ فسحت المجال أمام المواهب من مختلف أرجاء الإمارات لالتقاط ومشاركة أجمل اللقطات التي تظهر أبرز معالم الدولة، وتسلط الضوء على ثقافة التنوّع التي تميزها.

واختارت لجنة تحكيمية من الخبراء أفضل 30 مشاركة، ودعت أصحابها لحضور ورشة عمل تخصصية في التصوير الضوئي.

وشهدت المسابقة 330 عملاً مميزاً من 70 مشاركاً من مختلف الخلفيات الثقافية. وتنوّع المشاركون بين مصورين محترفين، وطلبة، وشخصيات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومصورين هواة. ومن أبرز المعالم التي ركّز المشاركون عليها جامع الشيخ زايد في أبوظبي، وبرج خليفة في دبي، لما يمثلانه من هوية معمارية متميزة في الدولة.

من جانبه، أثنى المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت، عمّار المالك، على نجاح المسابقة التي تنمّي روح الإبداع، معتبراً أن المبادرات مثل مبادرة «صوّر الإمارات» تسلط الضوء على المواهب المبدعة التي تزخر بها الدولة، وتبرز أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تمكين مجتمع المبدعين، كما هي الحال في الشراكة ضمن هذه المبادرة مع مؤسستين رائدتين في تخصصيهما، معرباً عن ثقته بمزيد من النجاح لهذه الفعاليات المشتركة التي تحتفي بالإبداع والإنجازات النوعية المبتكرة.

بدوره، قال المدير التنفيذي لدى «كانون الشرق الأوسط»، أنوراج أجروال، إن «هدف المسابقة كان إظهار الأوجه المتعددة للإمارات بتنوّعها الثري، وهو بالضبط ما التقطه المشاركون عبر صور معبّرة ملهمة تتعمق في إرثها العريق وتعكس ثقافاتها المتناغمة».

وأشار إلى أن التصوير حافظ على مكانته المهمة رغم كل التطور الذي شهدته وسائل الاتصال، نظراً لدوره المميّز كوسيلة تعبير وتواصل لا غنى عنها اليوم، معرباً عن اعتزاز «كانون» بتمكين المبدعين من التعبير عن ذاتهم واستكشاف قدرات الإبداع الكامنة لديهم.

وقدّم ورشة العمل التخصصية المصور المقيم في دبي نيكولاس طعمة، الذي بدأ مسيرته الإبداعية في مجال الإنتاج الموسيقي، وبعد 20 عاماً في مجال الموسيقى، انتقل إلى مجال الفنون البصرية عام 2015، بعد تجربة غيّرت حياته. وبفضل الطيف الواسع من المجالات التي يتخصص فيها طعمة، استطاع من خلال ورشة العمل التي قدمها أن يحرّك لدى المشاركين أفكاراً جديدة حول فن التصوير الضوئي والتعبير البصري المؤثّر.

من جانبه، قال مدير جامعة أبوظبي في دبي، الدكتور إبراهيم صيداوي: «إن رؤية جامعة أبوظبي ترتكز في مبادراتها على دعم وتمكين الشباب وتأهيلهم لتولي مناصب قيادية، ولذلك فإننا سعداء بمشاركتنا ودعمنا للمسابقة التي تمثل فرصة للمشاركين كافة لإبراز مواهبهم في التقاط صور متنوعة لعناصر الجمال المختلفة حول دولة الإمارات».

تويتر