الإمارات اليوم

«سيدات الشارقة» يعزّز المفاهيم الإبداعية

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم
  • شيخة السويدي : (هويتي) فرصة مميزة لرعاية المبدعات في عالم الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

ينظم نادي سيدات الشارقة، من خلال «جائزة نون للفنون»، الجائزة الأولى من نوعها «هويتي»، بهدف تكريم المواهب الإبداعية الفردية الحرة لدى الفنانات. وتنقسم جائزة «هويتي» ضمن فئتين رئيسيتن هما: فئة «الرسم»، وفئة «التصوير الفوتوغرافي»، ويندرج كل منهما تحت فئتين فرعيتين تشمل الأولى «جائزة نون للفن» المخصصة «للرسم» و«التصوير الفوتوغرافي» المصممتين للفنانات المتمرسات ذوات الخبرة من الفئة العمرية (25 - 40) عاماً، وتبلغ قيمة كل جائزة منهما 10 آلاف درهم.

وتتضمن الفئة الثانية «جائزة نجمة نون الصاعدة» المخصصة «للرسم» و«التصوير الفوتوغرافي»، لتكريم المواهب الجديدة للفنانات من الفئة العمرية (18 - 24) عاماً، وتبلغ قيمة كل منهما 5000 درهم، ومن المقرر عرض الأعمال الفنية الفائزة في «معرض رواق نون» التابع لكولاج مركز المواهب في نادي سيدات الشارقة، في الفترة الممتدة من 24 إلى 30 أكتوبر المقبل.

ويستقبل نادي سيدات الشارقة طلبات الاشتراك من المواطنات والمقيمات من الفئة العمرية (18 - 40) عاماً من جميع أنحاء دولة الإمارات، وتفرض المسابقة على المشاركات عدداً من الشروط والأحكام، من أبرزها، الالتزام بالأشكال الفنية المحددة «الرسم والتصوير»، وأن تكون ملكية العمل حصراً لها، ولم تتم الاستعانة أو الاقتياس من أعمال أخرى، ولا يجوز تقديم أي عمل فائز أو حاصل على جوائز سابقة.

وقالت مديرة مركز كولاج للمواهب، شيخة السويدي: «تشكل جائزة (هويتي) الجائزة الأولى من نوعها لنادي سيدات الشارقة، فرصة مميزة وفريدة لرعاية المبدعات في عالم الرسم والتصوير الفوتوغرافي، وتشجيعهن على عرض أعمالهن، من خلال المعرض، وطرحها أمام جمهور وزوار النادي، لتعريف المجتمع المحلي بمواهبهن المختلفة، وقدرتهن على المشاركة في المهرجانات والفعاليات المتخصصة بأنواع الفنة المختلفة».

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة