وفد من «الشارقة للوثائق» يزور «متحف الاتحاد»

زار وفد من هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف «متحف الاتحاد»، المعلم الوطني البارز، الذي يعرض إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه الحكام المؤسسين، ويبرز قصة اتحاد دولة الإمارات بطريقة مبتكرة باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

تضمنت الزيارة، التي جاءت تزامناً مع اعتماد «عام زايد 2018»، واستعداداً لإحيائه، جولة في مختلف مرافق وأقسام المتحف، ممثلة في جناح الحكام المؤسسين، الذي يعرض الصور والمقتنيات الشخصية الخاصة بكل منهم، والأفلام والوثائق التي تؤرخ مرحلة قيام الدولة، وصولاً إلى تأسيس الاتحاد، وإعلان دولة الإمارات في عام 1971.

وتم اصطحاب الوفد في جولة في دار الاتحاد، حيث تم توقيع وثيقة تأسيس اتحاد الإمارات بين حكام الإمارات وساحة الدار، التي تضم سارية العلم، حيث تم رفع علم الإمارات عليها لأول مرة بعد توقيع وثيقة قيام دولة اتحادية باسم دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرض مدير متحف الاتحاد، عبدالله بن معصم الفلاسي، مع مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالهيئة، حصة بورقيبة، ومديرة إدارة الوثائق والأرشيف بالهيئة، أسماء ناصر، أوجه التعاون المشترك، وسبل تعزيزها بين الطرفين، للاستفادة من الإمكانات المتاحة للتوثيق والأرشفة.

تويتر