تعاون بين «باريس السوربون - أبوظبي» و«الوطنية للطيران المدني»

وقَّعت جامعة باريس السوربون - أبوظبي، اتفاقية تعاون مع المدرسة الوطنية للطيران المدني، إحدى الجامعات الرائدة في مجال هندسة الطيران في أوروبا، بهدف إطلاق برنامج ماجستير علوم مشترك في إدارة عمليات النقل الجوي الدولي في جامعة باريس السوربون - أبوظبي، في شهر أكتوبر من العام الجاري. وقَّع الاتفاقية كل من مدير جامعة باريس السوربون - أبوظبي، البروفيسور إريك فواش، ومدير المدرسة الوطنية للطيران المدني في مدينة تولوز - فرنسا، مارك هوالا، خلال المعرض الدولي للطيران والفضاء في مطار باريس لو بورجيه. وقد حضر حفل التوقيع لودوفيتش بوي، السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات في أبوظبي، والبروفيسور بارتيليمي جوبير، رئيس جامعة باريس السوربون.

تهدف الاتفاقية إلى توفير أفضل مستويات التعليم الفرنسي، من خلال إطلاق برنامج ماجستير مشترك بين جامعة باريس السوربون - أبوظبي، والمدرسة الوطنية للطيران المدني في تولوز - فرنسا. كما سيدعم هذا البرنامج قسم العلوم في جامعة السوربون - أبوظبي، وسيقدم للطلبة تعليماً مميزاً يفتح أمامهم فرص عمل جديدة في دولة الإمارات، ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يستقطب هذا البرنامج الطلبة من مختلف دول المنطقة والعالم.

ويمتد برنامج ماجستير العلوم في إدارة عمليات النقل الجوي الدولي، الذي سيُدرّس باللغة الإنجليزية لمدة عامين، سينتقل خلالها الطلبة إلى مدينة تولوز لاستكمال دراساتهم، وذلك عند إنجاز الفصل الدراسي الأول في أبوظبي.

تويتر