سلطان القاسمي يشهد تخريج 649 طالباً وطالبة في «أميركية الشارقة»

صورة

أكّد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، أن «الجامعة تستمر في النمو والتطوّر على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، لترقى إلى مستوى أفضل يؤهلها لمنافسة الجامعات العالمية».

جاء ذلك، في كلمة سموّه التي ألقاها في حفل تخريج دفعة فصل الربيع لعام 2017 من الجامعة الأميركية في الشارقة، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسموّ الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، الذي أقيم صباح أمس، في قاعة المدينة الجامعية.

وهنأ صاحب السموّ حاكم الشارقة الخريجين قائلاً: «يطيب لي أن التقي بكم في هذه المناسبة السعيدة لأهنئكم على نجاحكم وتميزكم، فهذه لحظات رائعة ترسخ في الذاكرة، وتشهد على قدراتكم، وتعزّز ثقة ذويكم بأنكم كنتم الأبناء الأبرار، الذين أثبتوا جدارتهم، وأخلصوا بجهودهم، فرفعتم رؤوسهم فخراً واعتزازاً، فهنيئاً لهم ولكم، ولجامعتكم، فأنتم جزءٌ من رسالتها القائمة على التميّز والريادة».

وأضاف سموّه: «إن هذا اليوم يرمز إلى بداية انطلاقكم نحو آفاق الحياة الواسعة، وسواءً اخترتم استكمال دراستكم العليا أو بدء الحياة العملية، ستكون الخبرات والمهارات التي اكتسبتموها في جامعتكم، هي مصدر قوة ودعم لكم، للوصول إلى الأهداف والغايات الشخصية، ولتكونوا أعضاء فاعلين ومؤثرين في المجتمع». وقال سموّه: «نؤكد مجدداً على التزامنا وحرصنا على الاستمرار بتطوير هذه الجامعة، لتوازي بمستواها الأكاديمي والبحثي، الجامعات الأميركية والعالمية العريقة، وقد أثمر هذا الالتزام اعتماد الجامعة الأميركية في الشارقة في قوائم التصنيف العالمية، مثل تصنيف (تايمز للتعليم العالي)، الذي أعلن هذه الجامعة باعتبارها الجامعة الدولية الأولى في العالم من حيث تنوّع جنسيات طلبتها».

وأشار سموّه إلى أن «الخريجين تعلموا بأن العلم والمعرفة هما سبيل تحقيق التقدم والازدهار في جميع مناحي الحياة، فالتعليم هو سلاحنا في وجه التحديات، وهو الذي يعزّز من قيمة الإنسان، التي هي على رأس الأولويات.. وأنتم يا أبنائي الخريجين والخريجات، نموذج للشباب المتعلم والمؤهل بالعلم والمعرفة.. فأنتم ثروتُنا الحقيقية ومستقبلُنا وبأيديكم ستدفعون عجلة التقدم، وتحملون المسؤولية، بكل وعي وإخلاص، وتحافظون على إنجازات من سبقكم، فأدعوكم إلى استثمار ما تعلمتموه من علم ومعرفة، عطاءً وإخلاصاً لخدمة أوطانكم ومجتمعاتكم»‏‏‏.

وبلغ عدد الطلاب الخريجين ضمن دفعة الربيع، 649 توزعوا على النحو التالي: 535 من حاملي شهادة البكالوريوس، و114 من حاملي شهادة الماجستير، بينما كان عدد الخريجين الذكور 272، والإناث 377، وعدد الخريجين المواطنين 95.

وجاء توزيع الخريجين بحسب الكليات على النحو التالي: كلية العمارة والفن والتصميم: (95 خريج بكالوريوس، و15 خريج ماجستير)، كلية الآداب والعلوم: (98 خريج بكالوريوس، و12 خريج ماجستير)، كلية الهندسة: (190 خريج بكالوريوس، و57 خريج ماجستير)، كلية إدارة الأعمال: (152 خريج بكالوريوس، و30 خريج ماجستير).

تويتر