لقاء تعريفي لطلبة «الإمارات الدبلوماسية»

استقبلت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، المركز الأكاديمي الذي يعنى بالتدريب على العلاقات الدولية والدبلوماسية في دولة الإمارات، الدفعة الثانية من طلابها التي تضم أكثر من 50 طالباً حضروا جميعاً اليوم الأول من اللقاء التعريفي الذي يستضيفه حرم الأكاديمية استعداداً للعام الدراسي الجديد. ويسير هؤلاء الطلبة على خطى العديد من الدبلوماسيين الإماراتيين البارزين في مسعى إلى تعلّم أصول ومبادئ العلاقات الدبلوماسية التي ضمنت لدولة الإمارات حضوراً قوياً ومؤثراً على الساحة العالمية.

وبهدف تحضير الطلبة الجدد لدراسة دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية، شملت فعاليات اللقاء التعريفي تقديم لمحة شاملة عن الأكاديمية ومختلف أقسامها وبرامجها التعليمية وفرق البحث والتحليل. ويهدف برنامج الدبلوم إلى إمداد هذه النخبة من دبلوماسيي المستقبل بمجموعة شاملة من الأدوات والمهارات والرؤى التي تجعلهم قادرين على التعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين، باعتبارهم من قيادات المستقبل وممثلي وجهها الحضاري في قطاعات متعددة.

وأوضح نائب المدير العام، عمر البيطار، أن «الأكاديمية تعد مؤسسة وطنية تضطلع بدور جوهري في بناء قدراتنا الوطنية في مجال العلاقات الدولية تماشياً مع سياسة بلادنا في الانفتاح على العالم، ودعماً لجهودها في التصدي لتحديات هذا العصر. وإذ تستعد الأكاديمية لدخول عامها الثاني، فإننا نؤكد حرصنا الدائم على تحسين برامجنا لكي نهيئ لدبلوماسيينا البداية الصحيحة التي يستحقونها على طريق النجاح».

ويشهد العام الدراسي الحالي تدريس مساقات جديدة تحضيراً للمرحلة المقبلة، منها مساق «الاستعداد لدبلوماسية القرن الحادي والعشرين»، الذي سيتولى تدريسه الأكاديمي والدبلوماسي البارز، توم فليتشر، ويركز على التوجهات الجديدة في عالم الدبلوماسية، بما في ذلك الأدوات الرقمية.

تويتر