«غلوريا» تطلق مكتبات فندقية لجذب السائحين

دشن فندق «غلوريا دبي»، مبادرة «الإمارات تقرأ.. مكتبة غلوريا»، وهي المبادرة التي تهدف إلى تحفيز السائحين ونزلاء الفنادق للقراءة.

وقال نائب الرئيس للغيث الفابضة، الدكتور غيث هامل آل غيث: «إن المبادرة تأتي استجابة لمبادرة (عام 2016.. عام القراءة)، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بغية تأسيس جيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين، والتزاماً بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإطلاق مبادرات وطنية تعمل على ترسيخ القراءة عادةً مجتمعيةً دائمة في دولة الإمارات، وبين أجيالها المقبلة». وأشار آل غيث إلى أن «مبادرة (الإمارات تقرأ.. مكتبة غلوريا)، تقوم على توفير كتب عن تاريخ وتراث وحضارة دولة الإمارات، ليطلع عليها النزلاء من مختلف أنحاء العالم»، لافتاً إلى أن «المبادرة توفر كتباً بالعربية واللغات الشائعة، بما يضمن وصول المحتوى إلى السائحين من مختلف الجنسيات».

وقال المدير العام الإقليمي لفنادق غلوريا، فريدي فريد: «إن هذه المكتبات هي الأولى من نوعها في المنطقة، التي تقام في فنادق لجذب السائحين وزوّار المدنية والمقيمين فيها والمواطنين، للقراءة والاطلاع على أحدث وأعرق الكتب»، مشيراً إلى أن «فنادق غلوريا فخورة بكونها أول فنادق تلبي دعوة (عام القراءة)». وأوضح أن «المكتبات التي تم تدشينها في بهو فندقي (غلوريا) و(ياسات غلوريا) في شارع الشيخ زايد، تضم أكثر من 150 كتاباً متنوّعاً في العلوم والأدب والثقافة والرياضة والاقتصاد والاجتماع، موزعة على نادي الأطفال، وحمام السباحة والمطاعم».

 

تويتر