«مراكز الشارقة» تنظم ورش تصوير وخط

تواصل مراكز الأطفال، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، برنامج نشاطاتها الصيفية، التي تستمر حتى 18 من أغسطس المقبل، ضمن الدورة العاشرة للبرنامج الوطني «صيف بلادي 2016»، الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تحت شعار «صيف ممتع وجيل مبدع».

وقالت مديرة مراكز الأطفال في الشارقة، ريم بن كرم: «نسعى في مراكز الأطفال إلى تقديم كل ما هو جديد ومتطور في مجال الأنشطة والبرامج والفعاليات، التي يتم اختيارها بعد دراسة نراعي من خلالها معايير تسهم في تعزيز قدرات الأطفال الإبداعية وصقل شخصياتهم وتنمية مواهبهم، إضافة إلى أنها تناسب الفئات العمرية المنتسبة للمراكز من سن السادسة حتى 12 سنة، بحيث تمزج بين الترفيه والتعلم».

وشهدت مراكز مدينة الشارقة فعاليات عدة، منها ورشة «لغتي لتعليم العربية بوسائل ذكية»، التي نظمتها مبادرة «لغتي»، كما قدمت الكاتبة الإماراتية شيماء المرزوقي، ورشة تدريبية حول أساسيات الكتابة القصصية. ونفّذ الفنان محمد ربيع، ورشة عمل بعنوان «تصميم ماندالا»، ونفّذ الخطاط علي الحمادي، ورشة في الخط. كما نُفّذت ورش: «تعلم رسم الكرتون»، «فن طي الورق»، «الأوريغامي»، وورشة تصوير قدمتها المصوّرة عائشة الحوسني.

وشارك الأطفال في صناعة حلويات ومأكولات صحية في ورشة «الطهي»، التي نفّذها الشيف ماجد، وصناعة «الكب كيك»، التي نفّذها محل «شوغر بوكس»، وضمن ورشة «هالوكيتي»، تعرف أطفال المراكز على كيفية العناية الشخصية.

 

تويتر