دعا إلى ترسيخ ثقافة العمل الميداني والاقتراب إلى الشعب

محمد بن راشد يستقبل رئيسة وأعضاء «الوطني» وسفراء إماراتيين

صورة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر سموه في زعبيل، مساء أمس، رئيسة وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسفراء الدولة في الخارج، وتبادل معهم سموه التهاني والتبريكات بشهر رمضان المبارك.

ووجّه سموه سفراءنا في الخارج بأن يعملوا بجد وإخلاص وشفافية من أجل تطوير علاقات دولتنا وشعبنا مع دول وشعوب الدول التي يمثلون بلادهم فيها، مؤكداً ضرورة التواصل بين السفراء ومسؤولي هذه الدول، خصوصاً من هم في دائرة صنع القرار، والتباحث معهم في كل ما من شأنه توطيد هذه العلاقات وفتح قنوات جديدة للتعاون الثقافي والتجاري والاستثماري والسياحي، وذلك من أجل الحفاظ على سمعة دولتنا ومصالحها الوطنية العليا.

فقد التقى سموه ـ بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ـ رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، وأعضاء المجلس، وسفراء الدولة في الدول الشقيقة والصديقة، وممثليها في المنظمات والهيئات الدولية، وتحاور معهم سموه حول العديد من القضايا الوطنية ذات الصلة بدفع مسيرة الاتحاد والوصول بها إلى أعلى درجات المجد والرفعة والقوة، وتوفير كافة الإمكانات المادية واللوجستية من أجل تعزيز التنمية وتحقيق الاستدامة في مختلف القطاعات والميادين، التي تحقق السعادة لشعبنا ومجتمعنا، وترسيخ مفهوم المواطنة الصالحة وغرس القيم الوطنية والدينية والإنسانية النبيلة في عقول وقلوب شباب الوطن الذي عليه تعول القيادة الرشيدة لدفع عجلة البناء والتطور العلمي والثقافي والاقتصادي والاجتماعي، وحماية منجزاتنا الحضارية على كل صعيد وفي مختلف المجالات، التي باتت مفخرة لأبناء وبنات الوطن، ومثالاً يحتذى إقليمياً وعالمياً.

وأكد سموه أن دولتنا والحمد لله بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومساندتنا لسموه، وصلت إلى هذا المستوى الذي يضعها في مصاف الدول المتقدمة، خاصة في مجال العلم والمعرفة والإبداع والابتكار والتصنيع.

وأشاد سموه بتماسك مؤسساتنا الوطنية وحكومتنا، والتلاحم الوطني بين القيادة والشعب، وقوة وبسالة قواتنا المسلحة، والسياسة الحكيمة للقيادة، وعطاءات الشباب، وكل الخطوات الإيجابية التي تجعل من دولتنا العزيزة دولة بناء وخير وسلام، وتضعها بموازاة العديد من الدول العريقة عالمياً.

ودعا سموه المسؤولين في الدولة وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي إلى ترسيخ ثقافة العمل الميداني، ليكونوا قريبين إلى الشعب ونبضه في كل بقعة من أرض دولتنا، للاطلاع عن كثب على احتياجاتهم المعيشية والاجتماعية والتعليمية، وغيرها من مقومات الحياة الكريمة التي يستحقها أبناء وبنات شعبنا الوفي.

ورحّب سموه بأي اقتراح أو رأي إيجابي يصب في خدمة الوطن والمواطن، مؤكداً على أهمية التعاون البناء والتنسيق التام بين حكومته والمجلس الوطني الاتحادي في سبيل تحقيق مصلحة شعبنا الوطنية العليا، وحماية الوطن ومنجزاته، وإعلاء شأنه داخلياً وخارجياً.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

هذا وقد تناول الجميع طعام الإفطار إلى مائدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرمضانية العامرة.

تويتر