منصور بن زايد يشهد فعالية يوم زايد للعمل الإنساني في «قصر الإمارات»

صورة

شهد سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أول من أمس، في «قصر الإمارات» فعالية يوم زايد للعمل الإنساني، التي أقامتها المؤسسة تخليداً لباني دولة الإمارات ومؤسسها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بحضور سموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي. كما حضر الحفل الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح، ومحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعبيد بن حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، والدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، وعدد من المسؤولين.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/8ae6c6c554dc142601557ecf48af1ffc.jpg

«روّاد العمل الإنساني»

قام سموّ الشيخ منصور بن زايد، على هامش الفعالية، بإطلاق كتاب المؤسسة، الذي يحمل اسم «روّاد العمل الإنساني»، الذي يستعرض إنجازات ومشروعات المؤسسة داخل الدولة وخارجها منذ إنشائها. كما قام سموّه بتكريم الرعاة الذين أسهموا في دعم مشروعات المؤسسة المختلفة، وعددهم 95 جهة، تمثل الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخيرية والإنسانية والإعلاميين. وفي ختام الحفل تم التقاط الصور التذكارية مع سموّه، وتناول مأدبة الإفطار.

وقال سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في تصريح بهذه المناسبة: «إن العمل الإنساني في الإمارات أصبح أسلوب حياة، ويمثل قيمة إنسانية نبيلة، وسلوكاً حضارياً تؤمن به القيادة والشعب، وتناقلته جيلاً بعد جيل، مثلها الأعلى في ذلك القائد المؤسس لدولة الإمارات وباني نهضتها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي حث على البذل والعطاء ولعب دور مهم وإيجابي في تطوير المجتمعات وتنميتها.. واستمرت الدولة على نهج الخير بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

وأكّد سموّه أن «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ستواصل تنفيذ مهامها ومشروعاتها الإنسانية داخل الإمارات وخارجها، ولن تقتصر على بلد معين، بل تشمل كل الشعوب المنكوبة بالحروب والأزمات السياسية والكوارث الطبيعية وأشكال الأزمات بأنواعها»، مشيراً سموّه إلى أن «العمل الإنساني والخيري في الإمارات نابع من الدين والتراث والتقاليد والأخلاق، التي تربى عليها مجتمعنا»، مؤكّداً سموّه حرص الدولة عند تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، أن تغطي جميع المحتاجين، بغض النظر عن الجنس والعرق والدين.

وأثنى سموّ الشيخ منصور بن زايد، على إسهامات الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومبادراتهم داخل الدولة وخارجها، وجهودهم في إثراء فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني. وكانت الفعالية قد بدأت بعزف السلام الوطني، تلتها قراءة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها فيلم قصير يستعرض تاريخ العطاء الإنساني لدولة الإمارات يتحدث عن إنجازات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في بعض الدول.

تويتر