منصور بن محمد يشهد ختام «العالم في جولة»

صورة

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ختام فعاليات «العالم في جولة» أمس، التي نظمتها مبادرة «جود موف دبي» Good Move Dubai، إحدى المبادرات التي أطلقتها خطة (دبي 2021 الإمارة أكثر صحة وسعادة)، والتي تُعنى بتعزيز صحة الفرد ورفاه المجتمع، حيث استمرت الفعالية على مدى ثلاثة أيام في شاطئ (كايت بيتش) في منطقة جميرا، وركزت على تشجيع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياتية صحية قائمة على الحركة والنشاط.

وشهدت الفعالية حضور أعداد غفيرة من الجمهور وكبار الشخصيات، في مقدمتهم الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله عبدالرحمن الشيباني، الذين تجولوا في أرجاء الفعالية، حيث شرحت مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عائشة ميران، أهداف المبادرة التي تسهم في تحفيز الأفراد على الحركة والنشاط وتبني حياة صحية من خلال ممارسة الرياضات الخفيفة لتقوية اللياقة البدنية التي تؤدي إلى الحفاظ على الصحة العامة للأفراد والمجتمع ككل.

وقالت عائشة ميران، إن تشجيع المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية، هو جزء لا يتجزأ من خطة دبي 2021، التي تسعى لأن يكون الأفراد في الإمارة متعلمين ومثقفين وموفوري الصحة، يتبنون أنماطاً حياتية مفعمة بالصحة، وتعود بالنفع على حياتهم اليومية، التي نأمل أن تكون خالية من أية أمراض. وأضافت: يسعدني أن فريق العمل بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي وشركاء المبادرة تمكنوا من تقديم تطبيق «جود موف دبي»، والفعالية المصاحبة «العالم في جولة» على النحو المشجع للجمهور العام، إضافة إلى الدعم من شركاء المبادرة، وهم «طيران الإمارات» وشركة مراس القابضة، والراعي الرئيس للفعالية مؤسسة «اتصالات»، ومن الرعاة الداعمين وشركتي «يو إف سي» للياقة البدنية، و«ماي دبي»، الأمر الذي يدل على إيمانهم بأهمية تشجيع المجتمع ككل لتبني الحياة الصحية.

من جانبها، قالت مدير إدارة السياسات والاستراتيجيات للتنمية المستدامة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، سميرة الريس، إن فعالية «(العالم في جولة) تعج بالجمهور العام من مختلف الجنسيات والأعمار ولاقت نجاحاً كبيراً، فقد حضرها على مدى ثلاثة أيام أكثر من 8500 شخص، إضافة إلى أن عدد تحميل تطبيق (جود موف دبي) على الهواتف الذكية زاد بمعدل 4000 مشترك جديد». وأكدت أن نجاح الفعالية يتضح في عدد المشاركات الكبير واهتمام الأفراد والعائلات في دبي بتحميل التطبيق لتبني أنماط حياة صحية. وكانت المبادرة انطلقت بداية العام الجاري، من خلال إتاحة تطبيق على الهواتف الذكية يشجع المشتركين على ممارسة الرياضة، من خلال تصميم مسار افتراضي يجوب مدن العالم، وذلك بالمشي أو الجري أو ركوب الدرّاجة الهوائية، كما يحفز التطبيق المشتركين من خلال التفاعل معه عبر جولة تنطلق من دبي، ومن ثم العاصمة أبوظبي مروراً بـ38 مدينة في العالم تنتهي في سيدني بأستراليا، حيث تمثل كل مدينة مستوى جديداً من رحلة اللياقة البدنية، استناداً إلى عدد من الخطوات تكتمل في غضون الأيام المحددة المخصصة لكل مستوى.

وقد تم تصميم فعالية «العالم في جولة» لتحاكي التطبيق من خلال إعادة الممشى الافتراضي على أرض الواقع في منطقة «كايت بيتش»، مع إيجاد المعالم العالمية الشهيرة، مثل الأهرامات وتمثال الحرية، ودار الأوبرا في سيدني، وبرج خليفة، إضافة إلى توفير عدد من تحديات اللياقة البدنية التي تحاكي الشارات الموجودة في التطبيق على الهواتف الذكية. وتستهدف التحديات الجمهور العام بمن فيهم ذوو الإعاقة، حيث تم تصميم أنشطة بدنية ملائمة لهم لضمان استمتاعهم بالفعاليات وتبني الحياة الصحية المنشودة.

وشهدت الفعالية توزيع العديد من الجوائز التحفيزية للجمهور المشارك، وتنوعت بين تقديم تذاكر سفر لأي وجهة في العالم يختارها الفائزون مقدمة من «طيران الإمارات»، وجوائز اشتراك مجانية في نادي اللياقة البدنية «يو إف سي»، إضافة إلى جوائز عينية تسهم في تحفيز ممارسة الرياضة مثل الساعات والأساور الذكية التي تحتسب الخطوات اليومية للفرد للعمل على تعزيز الصحة.

وقال أحد المشاركين إن تطبيق «جود موف دبي» كان محوراً مفصلياً في حياته، حيث إنه بدأ باستخدامه منذ شهرين استمر خلالهما بممارسة رياضة المشي لأكثر من ساعتين يومياً حتى فقد 12 كيلوغراماً من الوزن الزائد. وأضاف «أنا الآن في العاصمة التركية اسطنبول متوجهاً إلى مدريد». وقال مشترك آخر إنه فخور باستخدام تطبيق «جود موف دبي» Good Move Dubai، إذ إنه مجاني وغير مكلف، بل إنه يضيف إلى حياتنا الكثير فبمجرد اتباع نمط الحياة الصحي والمشي بانتظام، يمكن أن يشعر المشترك بالنتيجة الفعلية بالتحسن الذي يطرأ على صحته العامة وتحسّن أدائه البدني ولياقته الرياضية.
 

تويتر