بالشراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية والصندوق العالمي لصون الطبيعة

«ياس مول» يستضيف حملة للحفاظ على البيئة البحرية

صورة

أطلق «ياس مول»، بالشراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية، بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، حملة توعية بيئية لتثقيف الزوار حول أهمية الحفاظ على البيئة البحرية، جزءاً من جهود المول للإسهام في رفع مستوى الوعي حول الاستدامة، وأهمية الحفاظ على البيئة.

وفي 24 من فبراير الجاري، سيقوم «ياس مول» بتنظيم فعالية فريدة من نوعها «السباق الأخضر الكبير»، ليتمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة بيئية جديدة، حيث سيتعلمون عن الحياة البحرية المهددة بالانقراض في داخل وخارج العاصمة، فضلاً عن غيرها من المعلومات المفيدة حول الاستدامة والحفاظ على البيئة، حيث يقام السباق جزءاً من التزام المول بالعمل على نشر الوعي حول قضايا الاستدامة المهمة، مثل حماية الحياة البحرية.

وتعدّ مياه الإمارات موطناً غنياً بالتنوع البيولوجي، بما في ذلك ثاني أكبر عدد من أبقار البحر «الأطوم» على مستوى العالم. إضافة إلى سلاحف منقار الصقر، والسلاحف الخضراء الضخمة الرأس المهددة بالانقراض، فضلاً عن أكثر من 40 نوعاً من أسماك القرش، والشعاب المرجانية والحشائش البحرية، وغيرها من الأنواع التي بدأت أعدادها بالتراجع، والأرصدة السمكية التي تواجه المشكلة نفسها.

وتعليقاً على الفعالية، قالت مديرة البرنامج البحري، مارينا أنتوبولو، إن «دولة الإمارات نمت بسرعة كبيرة خلال أكثر من أربعة عقود، من مجتمع ساحلي صغير يعتمد على صيد الأسماك والغوص بحثاً عن اللؤلؤ إلى دولة عالمية متطوّرة جداً ذات تأثير كبير في البيئة البحرية الفريدة من نوعها».

وأضافت: «نحن نرى أن (السباق الأخضر الكبير) سيسهم كوسيلة فاعلة، لرفع مستوى الوعي، واتخاذ إجراءات على نطاق أوسع حول هذه القضايا، من خلال استهداف أولئك الذين يرغبون في المساعدة، من خلال مزيج من النشاطات والمهام الفكرية والجسدية التي يقدمها السباق، سيتمكن المجتمع المحلي من أداء دوره في الحفاظ على الموائل الطبيعية في المنطقة، إضافة إلى معرفة مزيد عن القضايا التي تدور حول البحر والحياة البحرية المهددة بالانقراض». وفي قلب «السباق الأخضر الكبير»، سيستمتع طلاب مدارس أبوظبي وزوار «ياس مول» بتجربة سباق القرية الخضراء، وهو مركز تعليمي تم وضعه في ساحة «تاون سكوير» في المول، الذي خصص لتثقيف الجمهور عن الحياة البحرية، والقضايا البيئية التي تؤثر في الخليج العربي والمياه المحيطة به.

تويتر