«أولادك سندك يا مصر» احتفت باليوم الوطني الـ 44 للإمارات

إطلاق اسم «زايد» على أحد أهم شوارع شرم الشيخ

صورة

كشف محافظ جنوب سيناء بمصر، اللواء أركان حرب خالد فودة، عن إطلاق اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على أحد أهم شوارع مدينة شرم الشيخ، الذي سيفتتح في شهر مايو المقبل، ويعدّ أحد أهم الشوارع الرئيسة بمدينة شرم الشيخ، وفقاً لقرار حكومي رسمي.

وقال: «إن مجلس المحافظة كان قد قرر بالإجماع إطلاق اسم (زايد) على هذا الشارع الحيوي والمهم بالمدينة، الذي يبدأ من منطقة المطار وحتى قلب المدينة».

وأضاف فودة أن «الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سيفتتح شارع الشيخ زايد، ضمن مشروعات حيوية في شرم الشيخ مايو المقبل». وأوضح أن «هذا الشارع سيكون باسم (زايد)، وهو إهداء إلى دولة السلام».

واحتفل محافظ جنوب سيناء، ووفد مبادرة «أولادك سندك يا مصر»، الذي يزور شرم الشيخ حالياً، باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات بفندق هيلتون، ضمن حفل عشاء أقيم بهذه المناسبة، مشيداً بالتعاون الدائم بين البلدين الشقيقين، والوقوف المشرّف لدولة الإمارات مع الشعب المصري.

يذكر أن مبادرة «أولادك سندك يا مصر» أطلقها نادي الجالية المصرية بمدينة العين، وانطلقت من أبوظبي في أولى رحلاتها، أول من أمس، وتقل أعداداً كبيرة من المواطنين الإماراتيين والمصريين والعرب المقيمين في الإمارات.

وقال فودة إن «مصر لا يمكن أن تنسى مواقف دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدعم الكبير والمخلص لمصر وشعبها».

وأكّد أن «دعم الإمارات لمصر، الذي طال كل المجالات التنموية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية، كان له أكبر الأثر في أن تمر مصر من هذا المنعطف الخطير، الذي واجهته في السنوات الماضية».

وقال: «إن شارع (زايد) بمدينة (السلام) شرم الشيخ، هو كلمة شكر وتقدير لما يبذلونه من جهد، في إطار التضامن العربي الحقيقي الذي شعرنا به فعلياً على أرض الواقع». وأضاف: «إن رحلات (أولادك سندك يا مصر) أيضاً إضافة لهذا الجهد التضامني معنا، ورسالة واضحة من الإمارات وأبنائها والمقيمين على أرضها، بمن فيهم المصريون، بأننا لسنا وحدنا، فالأشقاء المخلصون معنا في كل وقت».

من جانبه، أكّد المشرف العام على مبادرة «أولادك سندك يا مصر»، محمد فوزي، أن «المبادرة التي أطلقها نادي الجالية بالعين، ستتبعها مبادرات أخرى، ومن عواصم مختلفة وإلى مدن متعددة». وذكر أن «المبادرة انطلقت من أبوظبي إلى شرم الشيخ، لكنها ستنطلق من عواصم أخرى كثيرة، وإلى مدن متعددة، منها الأقصر وأسوان». وأوضح أنه «يجري حالياً تفعيل المبادرة، والتنسيق مع بعض المسؤولين والشخصيات المصرية في مدن عربية وأجنبية، لتسيير رحلات مشابهة».

وشارك في الرحلة الفنان الإماراتي محمد اليافعي، الذي أكّد أن «شرم الشيخ ستشهد احتفالية باليوم الوطني الـ44، من خلال العديد من الأنشطة الفنية والغنائية، التي تؤكد تلاحم وتعاضد المصريين والإماراتيين، وانصهارهم في بوتقة واحدة».

وقال اليافعي إن «هذه المشاركة تأتي تأكيداً من الإماراتيين بأن مصر بلد الأمان، ومشاركتي في رحلة (أولادك سندك يا مصر) لدعم السياحة المصرية، ليقوم الفن بدوره في دعم الأوطان والشعوب».

من جهته، أعلن الفنان أحمد ماهر، عن إطلاق وزارة الثقافة المصرية لعروض فنية ومسرحية مجانية على مسرح شرم الشيخ، يقدمها 60 فناناً مصرياً.

تويتر