ثقافة وأجواء أصالة في احتفالات «مكتبة» بـ «اليوم الوطني»

صورة

وسط أجواء الأصالة، وعلى ضفاف القصباء في الشارقة، احتفت «مكتبة»، التابعة لمجموعة «كلمات»، باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات، إذ اصطف الأطفال وعائلاتهم في محيط «مكتبة» لتذوّق الأطباق واللقيمات الشهية، وتصفح مجموعة غنية من الكتب العربية التي تتوزع على رفوف المكتبة، ورسم نقوش الحنة، والإصغاء إلى قصص مشوّقة بصوت الفنان علي علوش.

وتحوّل المشهد إلى لوحة نابضة بألوان ورموز الهوية الوطنية خلال عطلة «يوم الاتحاد»، احتفالاً بتطوّر دولة الإمارات عاماً بعد آخر، واعتزازاً بثقافتها وتراثها.

وشهدت فعالية «مكتبة» حضوراً من مختلف الجنسيات الذين تجمعوا معاً للاحتفال بـ«روح الاتحاد»، والاستمتاع بمجموعة كتب «كلمات» الصادرة، من خلال دور النشر الثلاث التابعة لها: «كلمات»، و«حروف»، و«روايات»، المشاركة في الفعاليات المرحة والممتعة لكل أفراد العائلة.

وقال مدير عام مجموعة «كلمات»، تامر سعيد: «يسرنا أن نشهد مدى ازدهار دولة الإمارات عاماً بعد آخر، وأن نحتفل بأجوائها المحببة، وتركيبتها السكانية المتنوّعة، وما تقدمه من إسهامات ثقافية للمنطقة والعالم بأسره. ونظمت (مكتبة) هذه الفعالية احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية، ولتشجيع الأطفال على القراءة. وكوننا في بلد تتحوّل فيه الأحلام إلى حقيقة، فإننا في مجموعة كلمات نسعى باستمرار إلى تحفيز الأطفال وإلهامهم على مواصلة السعي لتحقيق أحلامهم من خلال الكتاب، وتشجيعهم على الإيمان بأن كل شيء ممكن».

 

 

تويتر