Emarat Alyoum

مستشفيات زليخة.. حملة فحوص مجانية للقلب

التاريخ:: 27 سبتمبر 2015
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
مستشفيات زليخة.. حملة  فحوص مجانية للقلب

تشهد الإمارات إطلاق حملة جديدة ضمن المبادرات الخاصة باليوم العالمي للقلب، الذي يوافق بعد غدٍ.

وعملت مستشفيات زليخة، الجهة الطبية الرائدة على مستوى الدولة، على تقديم الرعاية الصحية، وتطوير حملة «العناية بالقلب»، بهدف تشجيع سكان الإمارات للانتباه جيداً إلى صحة قلوبهم، وذلك بالقيام بالفحوص والاختبارات الدورية.

وسيقوم الأطباء وخبراء الرعاية الصحية في مستشفيات زليخة بدبي والشارقة، بتقديم مجموعة من الخدمات المجانية بمناسبة اليوم العالمي للقلب، التي تتضمن فحوصاً للكوليسترول، وضغط الدم ومستوى السكر، إضافة إلى حساب مؤشر الكتلة.

وفي حال كانت النتائج تعطي إشارات أولية لإمكانية الإصابة بأمراض القلب، سيتم تحديد موعد آخر مع أحد الأطباء المختصين بالقلب في المستشفى لتقييم الفحوص، وتقديم النصائح والخطوات التي من شأنها تقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

في هذا السياق، تحدثت زنوبيا شمس، الرئيسة التنفيذية لمستشفى زليخة، قائلة: «لاتزال أمراض القلب من أكبر المهددات الصحية على سكان دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين، وهذا ما دفعنا لتشجيع أفراد المجتمع على ضرورة القيام بالفحوص المجانية في اليوم العالمي للقلب، للتوعية أكثر بهذا المرض ومخاطره».

من جهتها، أضافت الدكتورة سرينيفا ساناكانداسامي، أخصائية القلب في مستشفى زليخة، قائلة: «مبادرات مثل اليوم العالمي للقلب جاءت للمساعدة على نشر الرسالة التي تشير إلى أن أمراض القلب يمكن تجنبها ببعض التغييرات اليومية البسيطة على أسلوب حياتنا». وتابعت: «جميع الأفراد من مختلف الفئات معرضون للإصابة بأمراض القلب. التوعية والفحوص الدورية هي السبيل. التوعية الصحية بخصوص أمراض القلب أمر ضروري لتجنب الإصابة بأمراض القلب والأمراض المصاحبة. المجتمع الطبي بشكل عام يعمل على التوعية على اتباع أسلوب حياة صحي، وضرورة القيام بالتمارين الرياضية، وتغيير نمط العيش للأفضل، في سبيل تحسين الصحة للأفراد».