يوم المرأة الإماراتية في «سيدات الشارقة»

احتفلت «إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة» بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، والذي جاء بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ليكون احتفالاً سنوياً بالمرأة الإماراتية، تقديراً لإسهاماتها التنموية المختلفة، واعترافاً بجهودها وقدرتها على تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.

وتضمّن الاحتفال، الذي نظم في مقر نادي سيدات الشارقة، مجموعة من الفقرات الرياضية والترفيهية، إلى جانب تكريم اللاعبتين سارة عيسى، ورقية علي، اللتين انضمتا أخيراً إلى صفوف الخدمة الوطنية. ويأتي هذا التكريم الرمزي من قبل إدارة رياضة المرأة كإشادة وتقدير بروح الانتماء الوطني العالية التي يتمتعن بها هؤلاء اللاعبات، وسعيهن للمشاركة في الدفاع عن مكتسبات الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

وقالت ندى عسكر النقبي، مدير إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة: «نسعى في إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، ووفقاً لتوجيهات ورؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، إلى عكس وإبراز الإنجازات التي ظلت تحققها المرأة الإماراتية، وتعزيز رسالة المرأة بأنها الشريك الاستراتيجي للرجل في رحلة البناء والتعمير».

وثمنت مدير إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، الجهود الحثيثة التي تبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، في سبيل تمكين المرأة الإماراتية ومساعدتها في الوصول إلى أعلى المناصب في مختلف المجالات، ودعمها اللامحدود للارتقاء بالرياضة النسوية في دولة الإمارات، كما أشادت بالدعم الكبير الذي تحظى به إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، الذي أسهم في إطلاق العديد من المبادرات الهادفة إلى دعم الرياضة النسوية بإمارة الشارقة.

وأُقيم خلال الاحتفال يوم مفتوح للرماية، استمر لست ساعات متواصلة داخل صالة الرماية التابعة لنادي سيدات الشارقة وإدارة رياضة المرأة، المجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات، وأظهرت خلالها المشاركات مهاراتهن الفائقة في هواية الرماية.

تويتر