نورة الكعبي: 28 أغسطس يوم شكر وعرفان لـ «أم الإمارات»

الإماراتيات يشكّلن 63% من نسبة العاملات في «توفور54»

صورة

بمناسبة احتفالات الإمارات بيوم المرأة الإماراتية، قالت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ«توفور54»: إن مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) تخصيص الثامن والعشرين من أغسطس «يوم المرأة الإماراتية»، هو استمرار لجهودها الكبيرة في دعم وتمكين المرأة الإماراتية وتهيئة البيئة الداعمة لها، وتوفير المقومات كافة، التي تمكّنها من الاضطلاع بدورها المهم في الوطن إلى جوار الرجل، لهذا فإننا نعتبر هذا اليوم يوم شكر وعرفان لـ«أم الإمارات».

وأشادت الكعبي بالتجربة الإماراتية، التي تخطت مرحلة تمكين المرأة إلى «تمكين المجتمع من خلال المرأة، حيث تعد نموذجاً يُحتذى في المنطقة»، وبيّنت أن 63% من نسبة العاملات في «توفور54» هن من المواطنات، بواقع 60 موظفة، يسخّرن جهودهن لتطوير صناعة الإعلام الإماراتي، ويعملن في شتى المجالات.

وتحظى المرأة الإماراتية بمكانة متميزة لدى «توفور54»، من خلال منحها الامتيازات والتسهيلات التي تتناسب مع دورها كأم ومربية، حيث يعتبر قانون إجازة الأمومة، الذي أُقرّ قبل ست سنوات، فريداً من نوعه على مستوى الإمارات، إذ يمكن من خلاله أن تحصل الموظفة على إجازة وضع تصل إلى ستة أشهر متواصلة، تقديراً من الشركة لدور المرأة الإماراتية كأم عاملة.

وتعد «توفور54» من المؤسسات الحكومية التي تلعب المرأة فيها دوراً كبيراً، حيث تسهم في صناعة النجاحات، وتعمل على تطوير الإعلام المحلي بشكل عام، وحققت الإماراتيات عموماً نجاحات مختلفة في صناعة الإعلام، حيث أثبتت المخرجات الإماراتيات تفوقهن في مجال العمل السينمائي، حينما أصبحن القوة الرئيسة ضمن هذه الصناعة، التي أنتجت مئات الأفلام حتى اليوم. فقبل بضع سنوات، لم تكن الأفلام الإماراتية على موقع IMDB المتخصص ببيانات الأفلام تتجاوز الخمسة أفلام، أما اليوم، وبفضل مخرجات من أمثال نجوم الغانم ونايلة الخاجة وأمل العقروبي، باتت السينما الإماراتية تفرض حضورها داخل دولة الإمارات وخارجها.

كما فازت عائشة الزعابي، عضو المختبر الإبداعي في «توفور54»، بجائزة أفضل فيلم في مسابقة المهر في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2014، كما تم عرض فيلم للمخرجة مريم النعيمي من المختبر الإبداعي في «توفور54»، في الدورة ذاتها من المهرجان.

كما تعد مشاركة فيلم «أحمر أزرق أصفر» للمخرجة الإماراتية، نجوم الغانم، في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2014 من الإنجازات الإبداعية للإماراتيات.

وشاركت أفلام المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة في عدد من دورات مهرجان دبي السينمائي، كما فازت بجائزة «المهر» لأفضل مخرجة إماراتية، واليوم تتولى نايلة دوراً جديداً في تدريب، وإرشاد جيل جديد من المخرجين والمواهب، بعد اختيارها لتقود مسابقة سامسونغ للأفلام القصيرة بهدف تشجيع المواهب الصاعدة، وتنميتها وإطلاقها.

كما عرض الفيلم الوثائقي القصير «نصف إماراتي» للمخرجة والمنتجة والممثلة الإماراتية أمل العقروبي، خلال الدورة التاسعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، لكن شهرتها كانت من خلال فيلمها «أنشودة العقل»، الذي نال جائزة الجمهور ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2013.

تويتر