«زليخة» يقدم دورات لإنقاذ الحياة في حالات الطوارئ

أعلن مستشفى زليخة حصوله على اعتماد رسمي من جمعية القلب الأميركية، لتقديم برامج الجمعية التدريبية في مجال دعم الحياة، ليصبح بذلك أول مستشفى خاص بالشارقة والمناطق الشمالية يحمل هذا الاعتماد مركزاً عالمياً مرخصاً من الجمعية.

ويسمح هذا الترخيص للمستشفى متعدد الاختصاصات بإجراء دورات رسمية في الإنعاش القلبي الرئوي، والعناية القلبية الوعائية في حالات الطوارئ للمتخصصين في الرعاية الصحية وأفراد المجتمع الإماراتي، الراغبين في تطوير مهارات إنقاذ الحياة.

ويقدم المستشفى حالياً ثماني دورات على أرفع المستويات في الإنعاش القلبي، والعناية القلبية الحرجة، بما في ذلك برنامج الإنعاش القلبي الأساسي، وبرنامج الإنعاش القلبي للأطفال حديثي الولادة، وبرنامج دعم الحياة للأطفال المتقدمين في السن.

ويقدم هذه البرامج التدريبية فريق متخصص في دعم الحياة بمستشفى زليخة الشارقة، الذي يضم أطباء وممرضين ومسعفين، والعديد من ذوي الخبرات، الذين تلقوا تدريباً متخصصاً من جمعية القلب الأميركية.

وقالت المديرة التنفيذية في مستشفى زليخة، زنوبيا شمس: «يتمتع مستشفى زليخة بمعاييرٍ استثنائية ترتقي إلى أعلى المستويات، ما يجعله يحتل مكانة متقدمة كمركز التدريب الأول من نوعه في منطقته».

وأضافت: «عمل فريق تدريب دعم الحياة بجدٍّ مع الزملاء في جمعية القلب الأميركية، ويعني هذا الاعتماد قدرتنا على تقديم أفضل دورات الإنعاش القلبي، والعناية القلبية الحرجة، الأمر الذي من شأنه أن يحدث فارقاً جوهرياً لدى العاملين في قطاع الرعاية الصحية بالإمارات، وكذلك أفراد المجتمع المسؤولين عن تقديم رعاية للآخرين في حياتهم اليومية».

 

تويتر