يضم 27 صورة لـ 23 مصوراً عربياً في كلباء

«رؤى إسلامية» يرصد جماليات المساجد والزخرفة

عبّرت أعمال معرض التصوير الضوئي «رؤى إسلامية»، الذي ينظمه مركز كلباء للفنون، التابع لمجمع الشارقة للآداب والفنون في المنطقة الشرقية، عن جماليات المساجد والقباب والمآذن والزخارف، ضمن معمار يعتمد الطرز العربية الإسلامية. ويضم المعرض 27 عملاً تصويرياً

لـ23 من أعضاء اتحاد المصورين العرب من مختلف دول الوطن العربي، وتبدو الطرز المعمارية عبر هذه الأعمال بطابعها الإسلامي مادة جمالية لافتة وغنية، تجذب المتلقي للوقوف عند مفرداتها وتفاصيلها، والتمتع بظاهرها، والاستغراق في التأمل، فضلاً عن تعبيرها عن حالات وجدانية إنسانية وإيمانية متعددة.

وافتتح المعرض رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، هلال محمد النقبي، ورئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون، هشام المظلوم، مساء الخميس الماضي، في قاعة معارض المركز الثقافي بكلباء، بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب.

حضر الافتتاح مديرة مجمع الشارقة للآداب والفنون في المنطقة الشرقية، زبيدة المر، ومنسقات المعرض نوال الدرمكي، وفاطمة المزروعي، والممثلة الإماراتية فاطمة الحوسني، وأعضاء المجلس البلدي لمدينة كلباء، وعدد من مديري وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية بكلباء، وأساتذة الفن والمهتمين بالمجال الفني.

ويحتضن مركز كلباء للفنون هذه الروائع البصرية لأعضاء اتحاد المصورين العرب، ضمن احتفالية يحتفي من خلالها أبناء المدينة بالمعالم الإسلامية العريقة، عبر نافذة الضوء التي تكشف لنا نور المآذن والقباب والملامح الفنية الإسلامية على اختلافها.

معرض «رؤى إسلامية» يضم مجموعة متنوّعة من الصور الفوتوغرافية لمصورين عرب محترفين، التي تحمل طابعاً فنياً إسلامياً. وتعكس أعمال المصورين نظرتهم الفنية من زوايا مختلفة، عبر رصد جماليات المساجد والمآذن والقباب والمباني والزخارف والملامح الفنية الإسلامية على اختلافها. ويأتي هذا المعرض ضمن البرنامج الرمضاني لمجمع الشارقة للآداب والفنون بالمنطقة الشرقية.

 

تويتر