سموه شكر رئيس «ألمانيا الاتحادية» وشعبها الشقيق على التكريم

حاكم الشارقة ينال وسام الاستحقاق الكبير مع النجمة الألمانية

صورة

منح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، أول من أمس، في قصر البديع، وسام الاستحقاق الكبير مع النجمة الألمانية.

وألقى صاحب السمو حاكم الشارقة كلمة قدم فيها شكره إلى يواخيم جاوك، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية والشعب الألماني الشقيق وسفارة ألمانيا لدى الدولة على هذا التكريم، مؤكداً سموه أن العلاقات ستبقى بناءة وقوية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأنها ترتبط بتاريخ عريق بين البلدين، كما أكد سموه دعم الإنسانية في مختلف مجالاتها، كالثقافة والتجارة والسياحة وغيرها، ما يديم التطور في هذه المجالات.

وأعرب إكهارد ويلهلم لوبكيماير، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، خلال كلمته، عن استحقاق صاحب السمو حاكم الشارقة هذا الوسام، نتيجة جهود سموه الثقافية والإنسانية والاجتماعية، التي أسهمت في زيادة العلاقات بين البلدين، وتحديداً في العلاقات التي تدعم الإنسانية في مجالات الثقافة والتجارة والسياحة.

وأوضح السفير أن سموه صديق عزيز لجمهورية ألمانيا وهذه العلاقة الحقيقية للدولتين، وأنه يتشرف بتقليد سموه هذا الوسام نيابة عن يواخيم جاوك رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأشار إلى أن الشعب الألماني يتعايش في ما بينه بانسجام بين المسلمين وغير المسلمين.

وتلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وسام الاستحقاق الكبير مع النجمة الألمانية من سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، والتي قدمها نيابة عن رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وهنأ البروفيسور شن يل إك، عمدة مدينة ولفسبورغ الألمانية السابق، صاحب السمو حاكم الشارقة على نيله هذا الوسام، وأعرب عن سعادته بوجوده في إمارة الشارقة، وأنه يرى هذه الإمارة بجهودها من خلال المركز الإسلامي الثقافي في ولفسبورغ الذي أسسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

حضر التكريم الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب سمو الحاكم، والشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، وعبدالرحمن العويس وزير الصحة، وراشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري، وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والعميد سيف محمد الزري قائد عام شرطة الشارقة، وجمال الطريفي المستشار بمكتب سمو الحاكم، وعدد من رؤساء الدوائر المحلية.

تويتر