دورة تدريبية لمدارس مكتوم الخيرية في رواندا

صورة

تحت رعاية سموّ الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، أطلقت هيئة آل مكتوم الخيرية، بمشاركة طالبات كليات التقنية العليا بدبي، دورة تدريبية علمية على تقنية الـ«آي باد» بمدارس الهيئة بجمهورية رواندا في إفريقيا (منطقة موناهجا كيغالي)، وذلك ضمن البرنامج العلمي والثقافي لتبادل الخبرات، الذي تتبناه الهيئة في المؤسسات التعليمية التابعة لها في إفريقيا وأوروبا.

وشهدت الدورة، التي نفذتها طالبات التقنية، إقبالاً واهتماماً كبيرين من الدارسين والدارسات، واستمرت الدورة لمدة أسبوع، منها ثلاثة أيام شاملة من تعليم وتدريب وتطوير مهارات كيفية استخدام تقنية الـ«آي باد».

وصرّحت سموّ الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد، التي رعت الدورة، بأن مشاركة طالباتنا في هذه الدورة العلمية تعدّ إضافة مهمة في طريق تحقيق الأهداف الموضوعة، واكتساب وتبادل الخبرات بين طالباتنا وطالبات مدارس الشيخ حمدان بن راشد، مشيرة إلى أن هذا المشروع التعليمي استفاد منه آلاف الطلاب الذين هم في حاجة إلى مؤسسات تعليمية حديثة وذات كفاءة.

من جانبه، أكد الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية، محمد عبيد بن غنام، أن توجيهات سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الهيئة، تركزت في توفير الفرص التعليمية لآلاف الطلاب والطالبات الأفارقة الذين لا يجدون مقاعد للدراسة، إما بسبب قلة المقاعد، أو عدم القدرة على دفع المصروفات الدراسية، لذلك جاءت هذه المدارس نموذجاً للمدرسة الحديثة، من حيث البناء والتأثيث والمعامل والإدارة الكفؤة.

وتقدم بن غنام لطالبات التقنية بالشكر والتقدير لمشاركتهن الفاعلة في هذا البرنامج، الذي يعدّ إضافة مهمة في إطار العمل الخيري والتطوعي لطالبات الإمارات.

وأشار إلى أن برنامج الشيخ حمدان التعليمي في إفريقيا، يهدف إلى تقديم خدماته المتميزة إلى الدول التي عانت ويلات الحروب والنزاعات في تلك المنطقة، ودولة رواندا واحدة منها، مؤكداً أن الهيئة آلت على نفسها السهر على هذا المشروع الحيوي ومتابعة تنفيذه وتطويره.

وفي ختام البرنامج قامت الطالبات برحلة ثقافية لمتاحف رواندا والمعالم التاريخية هناك.

 

تويتر