صورة من جنوب مصر تحصد جائزة «لحظات ناشونال جيوغرافيك»

صورة

استقطبت الدورة الخامسة لمسابقة «لحظات ناشونال جيوغرافيك» السنوية للتصوير الفوتوغرافي أكثر من 21 ألف مشاركة، إذ سلطت الأضواء مجدداً على المواهب الواعدة في المنطقة.

وتم تنظيم هذه الدورة من المسابقة بالتعاون مع شركة المراعي للسنة الثانية على التوالي، تحت عنوان: «صور تبرز للعين جمال مدن في القلب». ووقع اختيار لجنة التحكيم على صورة حسين محمود محمد، التي تصور العمارة النوبية التقليدية والملابس النوبية في أسوان، إذ سلطت الأضواء على الحياة والحيوية جنوب مصر، وجسدت الأصالة والتفرد في هذه المنطقة، فضمنت له الفوز بالجائزة الكبرى.

وقال المدير العام لقنوات فوكس الدولية في الشرق الأوسط، سانجاي رينا «نحرص على رعاية المواهب الإقليمية وتوفير محتوى محلي يلبي الأذواق في المنطقة، إذ تؤكد هذه المسابقة على التزامنا هذا تجاه المنطقة من جهة، وتسلط الأضواء في كل عام على أبرز المواهب الواعدة على مستوى المنطقة من جهة أخرى».

والتزم جميع المشاركين بموضوع مسابقة هذا العام، إذ عملوا على تصوير الملامح الرئيسة التي تجعل مدنهم خاصة ومميزة في أعينهم. وكانت جميع المشاركات مميزة، إذ وجدت لجنة التحكيم صعوبة في اختيار الفائزين.

هذا، وفاز أحمد سيد عبدالحميد عبداللطيف بالمركز الثاني، إذ قدم صورة لمائدة إفطار في القاهرة تم إعدادها للفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان، إلى جانب الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى المنزل لتناول وجبة الإفطار. وفي المركز الثالث حل أحمد بايدو من المغرب، والذي قدم صورة لمهرجان سيدي إفني في جنوب المغرب.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في شركة المراعي، حسام عبدالقادر «سرتنا رؤية المعالم الجمالية المذهلة للمنطقة من خلال هذه الصور. وتمثل هذه المسابقة منصة حيوية لتحفيز الإبداع وعشق التصوير الفوتوغرافي على المستوى الإقليمي من خلال تحدي أصحاب المواهب، الأمر الذي يضمن صقل مهاراتهم من جهة، ويبرز قدراتهم الاستثنائية من جهة أخرى. وتفخر المراعي بتقديم دعمها لمسابقة لحظات ناشونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي مرة أخرى والاحتفال بعام آخر من النجاح».

وإلى جانب نشر صور الفائزين في مجلة «ناشونال جيوغرافيك» العربية، سيحصل الفائز الأول على معدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 7500 دولار، فضلاً عن رحلة استكشافية إلى تنزانيا مدتها 11 يوماً. كما سيحصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث على معدات تصوير بقيمة 5000 و2500 دولار على التوالي.

 

 

تويتر