أكّد حرص القيادة على مستقبل أبناء وبنات الوطن

محمد بن راشد يكرّم الدفعة الـ 34 من طلبة جامعة الإمارات

صورة

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خريجي الدفعة الـ34 من طلبة جامعة الإمارات العربية المتحدة، خلال الحفل الذي أقيم صباح أمس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في مدينة العين.

حضر الحفل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي، محمد أحمد المر، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، ونائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، وعدد من الوزراء وأعيان البلاد، إلى جانب عدد من قادة أفرع القوات المسلحة وأولياء أمور الخريجين.

• الخريجون من كليات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم والإدارة والاقتصاد والقانون والأغذية والزراعة والهندسة وتقنية المعلومات والطب والعلوم الصحية.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/8ae6c6c54aa0819a014d43f5510b0dde.jpg

بدأ الحفل بكلمة للشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رحب فيها بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور، معرباً عن اعتزازه بهذا الصرح العلمي الشامخ الذي تأسس على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وأكد أن جامعة الإمارات أسست على مبادئ تأهيل الطالب، وتزويده بالمعارف والعلوم، وتدعيم خبراته، وتوسيع مداركه، وإطلاق قدراته وطاقاته وتعزيز روح البحث العلمي والإبداع والابتكار لديه مع تأكيد التزامه بمبادئ الأخلاق الفاضلة وترسيخ الانتماء الوطني والقيم العربية الأصيلة لديه، باعتباره عنصراً فاعلاً ومؤثراً لدفع عجلة مسيرة التقدم والريادة لوطننا الغالي.

وأضاف أن جامعة الإمارات تسعى، وفي ضوء توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة، السديدة للارتقاء بمخرجاتها التعليمية إلى أفضل الممارسات العلمية والتقنية العالمية المبنية على الاطلاع والوقوف على المعارف والتجارب المختلفة، من أجل تأهيل الأبناء الخريجين ودخولهم سوق العمل في الدولة ودفع التنمية المستدامة.

وكان للطلاب الخريجين كلمة توجه من خلالها الطالب ياسر سعيد النيادي، باسم زملائه الخريجين، بالعرفان والامتنان إلى صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، على ما يقدمونه من دعم ومساندة لقطاع التعليم والتعليم العالي في الدولة، وتوفير كل فرص التحصيل العلمي لأبناء وبنات الوطن في جامعات الدولة والجامعات الأجنبية، معاهداً قيادتنا على أن يكونوا جند الوطن وأفراداً فاعلين في تحقيق التنمية المستدامة في دولتنا.

بعدها قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باعتلاء المنصة، وإلى جانبه مدير الجامعة الدكتور علي النعيمي، حيث سلم سموه الشهادات إلى الخريجين أبناء الوطن الذين تخرجوا في كليات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم والإدارة والاقتصاد والقانون والأغذية والزراعة والهندسة وتقنية المعلومات والطب والعلوم الصحية.

وأدى خريجو كلية الطب والعلوم الصحية اليمين القانونية أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والحضور، أن يكونوا أوفياء للوطن ومخلصين له ومحافظين على شرف المهنة.

وهنأ سموه الخريجين وذويهم وبارك لهم نجاحهم ووصولهم إلى عتبات مرحلة جديدة في حياتهم، مؤكداً لهم دعم قيادتهم وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بكل اهتمام وحرص على مستقبلهم ومستقبل الأجيال المتعاقبة من أبناء وبنات الوطن. وأثنى سموه على حكمة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، ومتابعته الميدانية لتطوير الجامعة علمياً وتقنياً وإدارياً، بحيث تصل بمستواها إلى أعرق الجامعات العالمية، مؤكداً سموه أنها جامعة وطنية الهوية عالمية الانفتاح والمستوى.

يذكر أن من بين الخريجين مجموعة من منتسبي الخدمة الوطنية، الذين يؤدون واجبهم الوطني في صفوف القوات المسلحة.

تويتر