جمعية الناشرين الإماراتيين تنتخب إدارتها الجديدة

عقدت جمعية الناشرين الإماراتيين جمعيتها العمومية العادية الخامسة، وتم فيها انتخاب مجلس الإدارة الجديد للدورة الجديدة، بحضور ممثلين من وزارة الشؤون الاجتماعية، في غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

ورحب رئيس مجلس الإدارة السابق، جمال الشحي، بأعضاء الجمعية العمومية، واستعرض التقريرين الإداري والمالي لعام 2014، ثم أجريت انتخابات مجلس الإدارة، التي أسفرت عن اختيار الدكتورة مريم الشناصي رئيساً لمجلس الإدارة، وعلي الشعالي نائباً لرئيس الجمعية، والدكتور علي عبدالقادر أميناً للسر، والمهندس طلال سالم أميناً للصندوق، والدكتورة لطيفة النجار عضواً.

وفي كلمتها، رحّبت رئيسة جمعية الناشرين الإماراتيين، مريم الشناصي، بأعضاء مجلس الإدارة الجدد وبجميع الحضور، وثمّنت الجهود التي تبذلها سموّ الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ودور النشر والأعضاء في الجمعية، للارتقاء بصناعة النشر وخدمة القطاع، وتعزيز حضور الناشر الإماراتي، وقالت: «لعب رئيس وأعضاء الجمعية، خلال الدورة الماضية، دوراً لافتاً في تمكين الناشر الإماراتي، وتعزيز صناعة النشر المحلية، لتحقيق التنافسية، لاسيما الإنجازات المتحققة في قطاع النشر بدولة الإمارات، ما يحتّم علينا مضاعفة الجهود المبذولة، لمواصلة مسيرة التميز التي حققتها الجمعية».

من جهته، قال أمين سر جمعية الناشرين الإماراتيين، علي عبدالقادر، إن «الجمعية ماضية في ممارسة دورها في دعم الثقافة، والاهتمام بالعلم وتشجيع المعرفة، لذلك فإنها تعمل على توسيع دائرة انتشارها في الدولة، حيث تضم تحت سقفها أكثر من 100 ناشر، وتعمل على زيادة حركة النشر في الدولة، مؤدية دوراً بارزاً أسوة بالجمعيات الأخرى بالدولة».

وأثنى على الدعم الذي تقدمه الهيئات الثقافية، وتحديداً المجلس الوطني للإعلام، ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وصندوق خليفة لدعم المشاريع، ووزارة الشؤون الاجتماعية.

 

تويتر