برعاية مكتوم بن محمد بن راشد

تكريم عارف النورياني بجائزة شخصية «الإمارات اليوم»

صورة

كرّم وزير الصحة، عبدالرحمن العويس، ورئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي في الشارقة، الدكتور عارف النورياني، لفوزه بجائزة شخصية الشهر.

واختارت «الإمارات اليوم» النورياني ليكون «شخصية شهر مارس»، وتمنح الجائزة التي تحظى برعاية سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، كل شهر للمواطنين المبدعين والمتميزين في مجالات العمل المختلفة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/298846.jpg

وزير الصحة:

النورياني نموذج للمواطن المجتهد وكفاءة تفتخر بها الدولة.


تطوير عمليات القلب

بدأ الدكتور عارف النورياني حياته العملية، مطلع التسعينات، في مستشفى القاسمي، بعد أن عاد من ألمانيا التي درس فيها اختصاص القلب، وحصل على شهادة «البورد» الألماني. ومنذ دخوله المستشفى، وهمّه الأكبر تطوير خدمات عمليات القلب، بما يلبي احتياجات المرضى من المواطنين والمقيمين، وفي عام 2003 دشن وحدة قسطرة صغيرة للقلب بممرضة واحدة وثلاثة فنيين، ومنذ ذلك التاريخ يعمل مع إدارة المستشفى ووزارة الصحة على تطوير هذه الوحدة، حتى صارت مركزاً متقدماً عالمياً للجراحات القلبية، أجرى 12 ألف عملية قسطرة، بينها 4000 جراحة لمواطنين.

وقال وزير الصحة إن النورياني نموذج للمواطن المجتهد، وكفاءة تفخر بها الإمارات.

وأضاف في حفل التكريم، الذي جرى بمقر وزارة الصحة أمس «نعتز بالدكتور عارف الذي يؤدي واجبه الإنساني طبيباً متخصصاً في جراحات القلب بمنتهى الحب والتفاني في الأداء».

وتابع «فخورون بوجود كفاءات مواطنة مثل الدكتور النورياني الذي يتمتع بتجربة أكاديمية وعلمية، وتجربة عملية طويلة في أوروبا والمنطقة».

وأكمل «جميل أن تكرّم (الإمارات اليوم) الدكتور النورياني، وهذه شهادة من صحيفة كبيرة ومؤسسة إعلامية كبرى، كونها تقول للمحسن أحسنت، كما تقول للمخطئ أخطأت» موجهاً التحية للصحيفة على هذه المبادرة المجتمعية الرائدة.

حضر حفل التكريم وكيل وزارة الصحة المساعد، ناصر خليفة البدور، ووكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، عوض صغير الكتبي، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات، يوسف السركال، والمدير التنفيذي الإداري لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد الحمادي، ومدير مكتب رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل يوسف أحمد.

من جانبه، نقل الزميل سامي الريامي تهنئة سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد إلى الدكتور النورياني لفوزه بلقب شخصية الشهر.

وأضاف «الدولة استثمرت في العقول، فحصدت نتاج زرعها ثروة وطنية من الكفاءات الوطنية المتميزة، القادرة على النهوض بشتى مناحي الحياة وفي المجالات كافة».

وتابع «(الإمارات اليوم) تقدم لكم هذه الجائزة، لتقول لكم شكراً على جهدكم، ودوركم الكبير في تحويل قسم القلب في مستشفى القاسمي إلى مركز كبير ذي سمعة عالمية يقصده المرضى من أنحاء الدولة، ويستقبل مرضى من دول المنطقة».

وقال الريامي «أطباؤنا ثروة وطنية لا تنضب، ومن غير المقبول أن تكون لهذه الكفاءات نهاية وظيفية، هم كنز لا يصح أن نخسره».

وأثنى رئيس التحرير على قرار وزير الصحة تشكيل لجنة استشارية تضم كفاءات من كبار الأطباء المواطنين، للاستفادة من خبراتهم الكبيرة في الحقل الطبي.

وأضاف «الروح المتميزة بين وزير الصحة والوكلاء والعاملين في الوزارة، تخلق بيئة للإبداع والابتكار، وتقديم أفضل مستوى من الأداء».

في المقابل، عبر الدكتور النورياني عن سعادته الكبيرة لاختياره لهذه الجائزة، معتبراً أنه تكريم كبير جداً.

وقال «اعتدنا أن يتم التكريم للأشخاص بعد وصولهم للتقاعد، لكن جميل جداً أن يتم تكريمي أثناء أدائي لمهام وظيفتي من دون النظر إلى العمر أو المنصب». وأضاف «أتمنى أن أكون قدر هذا التكريم الذي أفتخر به وأعتبره وساماً على صدري».

وكانت «الإمارات اليوم» أطلقت مطلع عام 2012، جائزة شهرية لتكريم الأبطال المجتمعيين والمبدعين والمتفوّقين، تحت عنوان «شخصية الشهر»، بهدف لفت الأنظار إلى الأشخاص المتميزين والمبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم، لاسيما من يسجلون حضوراً قوياً عبر «الإمارات اليوم».

تويتر