شهد تخريج الدفعة (15) في كلية راشد بن سعيد البحرية

حمدان بن محمد: وطننا بخير مادامـــت لديه هذه الثروة من الشباب

صورة

أكّد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن «وطننا بخير مادامت لديه هذه الثروة من الشباب، الذين يثبتون يوماً بعد يوم أنهم أهل للمسؤولية، وتحمُّل الأمانة الوطنية بكل كفاءة واقتدار، وولاء لهذا الوطن العزيز وقيادته الرشيدة، التي لم تبخل يوماً على أبنائها وبناتها بجزيل العطاء والرعاية والاهتمام في جميع مواقع العمل الوطني، وفي المدارس والجامعات وكل القطاعات».

جاء ذلك، خلال تخريج الدفعة (15) في كلية راشد بن سعيد آل مكتوم البحرية في أبوظبي، الذي شهده سموّه أمس، بحضور محمد أحمد البواردي الفلاسي وكيل وزارة الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ قائد القوات البحرية، بدءاً بالسلام الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم.

ورفع سموّه أسمى آيات الولاء والتقدير إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه اللامحدود وعطاءاته الإنسانية والمعنوية لقواتنا المسلحة الباسلة، التي باتت تضاهي أعرق الجيوش تسليحاً وعلوماً وكفاءة وإخلاصاً للوطن وأهله.

وهنأ سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الخريجين، وأشاد بكفاءتهم ومهاراتهم العسكرية وإلمامهم بالعلوم العسكرية كافة، التي تلقّوها خلال الدورة والتدريب، وتوجّه سموّه بعظيم الولاء والامتنان إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على متابعته الدؤوبة لتطوير قواتنا المسلحة، وتحقيق التنمية المستدامة لشعبنا، وذلك بدعم ومساندة من أخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يصل الليل بالنهارعملاً ومتابعةً لمسيرة قواتتا المسلحة في البر والبحر والجو، ما يبعث الطمأنينة في أن قواتنا المسلحة تسير بخُطى ثابتة نحو الارتقاء الكامل بقدراتها التسليحية والقتالية والمعنوية لحماية الوطن الغالي ومكتسباته الحضارية والإنسانية.

وتقّفد سموّه بعد ذلك طابور الخريجين، ثم مرّ الطابور أمام المنصّة الرئيسة على هيئة استعراض، عكس مهارة الخريجين وانضباطهم العسكري. وقال العميد ركن بحري طارق خلفان عبدالله الزعابي، قائد كلية راشد بن سعيد آل مكتوم البحرية، في كلمته خلال الحفل: «في محفل العلم العسكري والأكاديمي تمضي كلية راشد بن سعيد البحرية نحو ما رسم لها من أهداف، وبكل عزيمة تضيف يوماً بعد يوم إنجازاً يسجل باسم الوطن وللوطن.. فالعمل بجودة عالية أصبح الخيار الحتمي ضمن منظومة قواتنا المسلحة، لنظل أنموذجاً فريداً متمسكاً بتقاليد الانضباط العسكري، ومواكباً لمعطيات العصر المعرفية والتقنية».

وأضاف أنه «على خُطى السلف تستمر مسيرة العطاء لخير خلف صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويشرفنا أن نرفع لمقامه أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تخرّج هذا الفوج من رجال القوات البحرية، وإلى أخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشكر موصول لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مباركين لخريجينا هذا الاستحقاق ولذويهم الكرام».

وبعد ذلك، وزّع سموّ ولي عهد دبي الجوائز على المتفوّقين في الدورة، وأدى الخريجون قسم الولاء للدولة ورئيسها، ثم تسليم العَلَم من الدورة (15) إلى الدورة (16) مصحوباً بالقسم على أن يحافظوا على عَلَم الدولة مرفوعاً عالياً.

واستأذن قائد الطابور سموّ راعي الحفل للانصراف، وغادر الخريجون أرض ميدان الاحتفال وسط تصفيق وحماس جمهور الحاضرين من كبار ضباط القوات المسلحة، وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة، وأقارب الخريجين. وعقب الاحتفال، استقبل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رؤساء البعثات الدبلوماسية، والملحقية العسكرية العرب والأجانب المعتمدين لدى الدولة، وكبار قادة وضباط قواتنا المسلحة، إذ تبادل سموّه والحضور الحديث حول عدد من الشؤون التنظيمية، والاحتفال الذي جرى بتخريج هذه الكوكبة الجديدة في كلية راشد بن سعيد البحرية، ثم التقط الخريجون الصور التذكارية مع سموّه.

تويتر