محمد بن راشد يرعى تخريج 4 دفعــات في كلية «الإدارة الحكومية»

صورة

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، حفل تخريج أربع دفعات في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وحضر حفل التخرج الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي مساء أمس، تزامناً مع الذكرى العاشرة لتأسيس الكلية وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس، ووزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس مجلس أمناء الكلية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، وأعضاء مجلس أمناء الكلية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم عرض لتاريخ نشأة الكلية وأهدافها ودورها في بناء وتأسيس وتخريج قيادات حكومية شابة في دولة الإمارات والوطن العربي.

ثم تحدث قرقاش عن دور الكلية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، مشيداً برؤية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي كان قد أمر بإنشاء الكلية في عام 2005، بهدف إعداد قادة حكوميين وتعزيز برامج التعليم العالي والسياسات العامة والبحوث والدراسات.

وكان لمدير عام الكلية الدكتور علي سباع المري، كلمة سلط من خلالها الضوء على أهداف الكلية المتمثلة في تطوير أداء القطاع الحكومي والإدارة العامة في دولة الإمارات والدول العربية، وبذل الجهد والعمل كي تكون الكلية الوجهة الأولى في الوطن العربي لإنتاج البحوث التطبيقية ونشر أفضل الممارسات، إلى جانب أن تكون المنصة الرئيسة تعليمياً وتثقيفياً في مجال الإدارة الحكومية وإعداد قادة المستقبل وخدمة المنطقة، من خلال البرامج المتميزة التي تعتمدها الكلية بموجب أعلى المعايير الأكاديمية العالمية.

كما أكد المري تحقيق رسالة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية والوصول بها إلى أرقى المستويات في ميدان البحث العلمي، منوهاً بحصول الكلية على المركز السادس عربياً كأفضل وأهم مركز للفكر والبحوث الاستراتيجية في العام المنصرم.

واستعرض المري في ختام كلمته منجزات الكلية منذ نشأتها وتخريجها قرابة 3000 قيادي إماراتي وعربي، وحصول 75 خريجاً على درجة الماجستير في الإدارة العامة.

وشاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والحضور، فيلماً وثائقياً عن الكلية وآلية العمل فيها التي تعتمد على النقاش والتحاور بين كوادرها، وخلق بيئة صالحة لترسيخ مفهوم الحوار والاعتماد على الذات والابتكار والتميز.

وهنّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قبيل التقاط الصور التذكارية لسموه مع الخريجين، أبناء وبنات الوطن العاملين في كل من هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة دبي للطيران المدني وبرنامج زايد للإسكان، وهيئة دبي للثقافة والفنون، على تخرجهم وتهيئتهم كي يكونوا قادة مستقبليين فاعلين وقادرين على التغيير والتطوير في الإدارة الحكومية.

ودعا سموه الشباب الى تطوير أنفسهم من خلال التدريب المتواصل والبحث والدراسة واكتساب الخبرات ممن سبقوهم، ليكونوا قادة أكفاء وقدوة للأجيال اللاحقة.

وأثنى سموه في ختام الحفل الذي تم خلاله تكريم سفراء المعرفة في الكلية، على جهود مجلس الأمناء في استقطاب الخبرات والكفاءات الوطنية والعربية والتسهيلات التي توفرها للأشقاء العرب، لتمكينهم من الالتحاق بالكلية والاستفادة من برامجها في تطوير إداراتهم الحكومية في بلادهم.

تويتر