تعاون حضاري بين أبوظبي والمنامة

استقبل الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في مكتبه في أبوظبي، الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة، نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين الشقيقة، والوفد المرافق له، الذي ضم الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، مدير مركز الوثائق التاريخية في مركز عيسى الثقافي.

تأتي زيارة الوفد البحريني لأبوظبي في ضوء روابط الجوار وروح الأخوة المشتركة التي تجمع بين دولة الإمارات ومملكة البحرين، ولتوطيد أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في المشاركة الثقافية والبُعد التنموي للثقافة ودورها في توطيد العلاقات التاريخية الأخوية، وتعزيز الوحدة الثقافية بين الأشقاء، خصوصاً بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، ولتعميق العلاقات الثقافية القائمة بين أبوظبي والمنامة.

يذكر أن مركز عيسى الثقافي هو مركز ثقافي وطني يتبع الديوان الملكي في مملكة البحرين، وقد أنشئ عام 2008 بهدف توفير وسائل العلم والمعرفة في مختلف الحقول الثقافية والمحافظة عليها، وللعناية بالتراث الحضاري العربي والإسلامي، والتعريف بثقافة مملكة البحرين وتاريخها الحضاري.

وتباحث الشيخ سلطان بن طحنون، والشيخ خالد بن خليفة، حول الخطوات التي سيتخذها الجانبان لتأكيد التعاون المعرفي والشراكة الثقافية بينهما، وتعزيز أُطر التعاون الحضاري بين أبوظبي والمنامة.

كما استمع نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، والوفد المرافق له، إلى ملخص حول المبادرات الثقافية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأهدافها الطموحة، وما تعتزم افتتاحه في الأعوام المقبلة من متاحف عالمية لتكون منارات حضارية، ونقاط جذب ثقافية تعزز مكانة أبوظبي على خريطة الثقافة العالمية.

وفي ختام اللقاء، عبّر الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة،عن شكره وامتنانه لطيب الترحاب، والاهتمام الذي لقيه في أبوظبي والوفد المرافق له، كما وجّه الدعوة للشيخ سلطان بن طحنون لزيارة المركز في البحرين، وأكد رغبة الجانب البحريني وترحيبه بالتعاون في كل المجالات الممكنة بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والمركز.

من جانبه، أكد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، على الروابط القوية والصلات الأخوية التي تجمع بين الإمارات والبحرين، والعلاقات التاريخية بينهما، كما رحب بتوطيد التعاون بين هيئة أبوظبي للسياحة ومركز عيسى الثقافي، وتطلع إلى زيارة البحرين للوقوف على تجربة مركز عيسى الثقافي، وإثراء التبادل المعرفي بين البلدين.

 

تويتر