الإمارات اليوم

«بيت الخير» تشارك في معرض «ديهاد» 2015

التاريخ::
المصدر:
  • دبي ـــ الإمارات اليوم

شاركت جمعية «بيت الخير» في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد»، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وافتتحته حرم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سموّ الأميرة هيا بنت الحسين، تحت شعار «الفرص.. التنقل.. والاستدامة في التنمية والمساعدات الإنسانية».

وأكذدت سموّها المسؤولية الكبيرة التي يتشارك فيها الجميع، من أجل تحسين حياة البشر، مستشهدة بالنموذج الرائد الذي تقدمه دولة الإمارات في هذا المجال، خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقتها سموّها أمام حشد من مسؤولي الدولة وممثلي المنظمات والجمعيات الدولية، تتقدمهم الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، والأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس إدارة معهد غرب آسيا وشمال إفريقيا. وقامت سموّ الأميرة هيا بنت الحسين بجولة لتفقد الجهات المشاركة في المعرض، وفي نهاية الجولة تقدم سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام بإهداء كتاب «بيت الخير.. 25 عاماً من العطاء» لسموّها، الذي أصدرته الجمعية بمناسبة اليوبيل الفضي، ومرور 25 عاماً على تأسيسها، حيث أنفقت خلال ربع قرن من العطاء المتواصل ملياراً و100 مليون درهم، استفادت منها مئات آلاف الحالات والأسر، يضاف إليها 201 مليون درهم أنفقت عام 2014 وحده.

وصرح نائب مدير عام الجمعية، سعيد مبارك المزروعي، قائلاً إن «بيت الخير» تشارك في معرض «ديهاد» سنوياً، لتواكب آخر التطورات والابتكارات في المجال الخيري والإغاثي، وتتخذ من جناحها الثابت سنوياً في المعرض منتدىً للحوار البناء مع مختلف القيادات الخيرية والإغاثية، لتقديم نبذة عن نشاطات الجمعية ومشروعاتها وإنجازاتها، والاستماع لمختلف التجارب والآراء، وفتح آفاق جديدة للتنسيق والتعاون مع مختلف الفعاليات الخيرية والإنسانية. وأكد المزروعي أن جناح «بيت الخير» كان حريصاً على تزويد المهتمين بكل المعلومات والنشرات التي تقدم نبذة عن أنشطة الجمعية وبرامجها ومشروعاتها المختلفة، وقد استقبل العديد من القيادات الخيرية وفي مقدمتهم مستشار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية ورئيس مجلس إدارة اللجنة العليا لمؤتمر «ديهاد» المستشار إبراهيم بوملحة، ورئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر د. حمدان مسلم المزروعي، ومدير عام مؤسسة دبي الإسلامي الخيرية عبدالرزاق عبدالله، وآخرون.

 

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة