«آل مكتوم الخيرية» تنظم ملتقى «نحن معكم»

ينطلق، غداً، ملتقى «نحن معكم» الثالث، الذي تنظمه هيئة آل مكتوم الخيرية، برعاية سموّ الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الأمناء، في «كايت بيتش أم سقيم» بجميرا في دبي.

ويهدف الملتقى إلى دعم ذوي الإعاقة والأسر المنتجة ومشروعات الشباب كإبداعاتهم ومواهبهم، للارتقاء بهذه الفئة، وجعلهم عناصر فاعلة ومتميزة في المجتمع، كما يهدف الملتقى، الذي يقام للمرة الثالثة، إلى دمج ذوي الإعاقة والاهتمام بهم.

وتقام فعاليات الملتقى على مدى أسبوع كامل من الرابعة مساءً وحتى العاشرة، وتتضمن عروضاً ترفيهية للأطفال، وأركاناً للمأكولات الشعبية والحرف اليدوية، وعرضاً لمنتجات الأسر المنتجة.

وقال مدير مكتب سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، ميرزا الصايغ، خلال مؤتمر صحافي، عقد أول من أمس، إن «هذه الملتقيات ترسخ دور العادات والقيم الأصيلة في مجتمعنا، بما يجسد الشراكة الحقيقية لخلق وعي واسع يسهم في دمج ذوي الإعاقة، ويعزّز مشاركتهم الايجابية، باعتبارهم جزءاً أصيلاً في المجتمع، ولديهم قدرات مماثلة قد تتعدى الأشخاص العاديين إذا ما حصلوا على الفرص المتكافئة».

من جانبه، أشار الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية، محمد عبيد بن غنام، إلى أن هذا الملتقى الثالث يعكس إمكانات هذه الفئة المتطورة، من خلال صنع منتجات تفوق في جودتها التوقعات بعد نجاحهم في عملية الاندماج، بسبب تضافر الجهود العامة والخاصة لدعمهم والاهتمام بهم. وأوضح أن «الرعاة الرئيسين: هيئة دبي للثقافة والفنون، ومواصلات الإمارات، وبلدية دبي، والرعاة الإعلاميين: مؤسسة دبي للإعلام، واستديو زعبيل، وقناة الظفرة، وقناة التوازن. أما الرعاة الفرعيون: مؤسسة دبي للإسعاف، والدفاع المدني، ودخون أنفاسي».

ويشارك في الملتقى مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة، التابع لإدارة هيئة آل مكتوم الخيرية، وهيئة تنمية المجتمع، ومركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، ومركز دبي للرعاية الخاصة، ومركز دبي للتوحد، ومركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز دبي لتطوير نمو الطفل، والفوعة للتمور، وجمعية بيت الخير.

من جهتها، شكرت مديرة الإعلام والاتصال بالهيئة المنسق العام للملتقى، سميرة محمد، جميع المؤسسات والهيئات التي أسهمت في دعم الملتقى، ما يعكس التزاماً وطنياً بتشجيع جميع المبادرات، وتقديم كل أشكال الدعم لتحويل دبي إلى مدينة داعمة لذوي الإعاقة بحلول 2020، استجابة لمبادرة «مجتمعي مكان للجميع»، التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

 

تويتر