آل صالح دعا إلى مضاعفة الاهتمام بالأفكار الإبداعية في «عام الابتكار»

«مالية دبي» تحتفي بالمتميزين

صورة

أكّد المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، عبدالرحمن صالح آل صالح، أن الدائرة كانت وستظل تولي التميّز في العمل والإنجاز أكبر اهتمامها، مشيراً إلى أن إقرار مجلس الوزراء لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون 2015 عاماً للابتكار «محرك دافع لعجلة التميّز».

وأضاف آل صالح في كلمة له خلال حفل ملتقى دائرة المالية الأول لعام 2015، أخيراً، أن «التميز في دائرة المالية لم يستقر في صعيد دون آخر، ولم يلزم إدارة أو قطاعاً دون غيرهما»، منوهاً بأنه «وسام يستحق الجميع أن يضعه على صدره»، وأضاف: «سنحرص دوماً على الاحتفاء بالتميز وتكريم الأكثر تميزاً، ممن جنّدوا أنفسهم للبذل والعطاء، حتى أصبح التميز رديفاً للإنجاز في الدائرة».

وكشف المدير العام لدائرة المالية عن أن الاقتراحات المقدمة من موظفي دائرة المالية تضاعفت بنسبة 120% بين العامين 2013 و2014، منذ مشاركة دائرة المالية في بوابة الاقتراحات الإلكترونية التابعة لحكومة دبي، العام الماضي، داعياً الموظفين إلى الإسهام بمزيد من الاقتراحات الإبداعية، من خلال التسجيل في بوابة الاقتراحات الإلكترونية لحكومة دبي، التي تُعد قناة متقدمة لتلقي الاقتراحات ودراستها، في سبيل مواصلة دفع عجلة الابتكار والتطوير والتحديث، بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للدائرة لعام 2016، وبما ينسجم مع خطة دبي الاستراتيجية 2021.

من جانبها، أعربت رئيسة مكتب الاستراتيجية والتميز في دائرة المالية، منى محمد المرزوقي، عن سعادتها بمستوى التميز في الدائرة، مضيفة أن «التكريم طال أكثر من 30% من الموظفين». وقالت: «يعكس هذا التكريم صورة المنافسة الإيجابية بين الموظفين في السعي وراء الإبداع وتحقيق التميز، ارتقاء بالعمل الحكومي وخدمة للوطن». ونوّهت بالحرص الذي تبديه الإدارة العليا في الدائرة على تشجيع التميز وتكريم المتميزين، مؤكدة أن عام 2015 سيشهد مزيداً من الإنجازات والتكريم.

وشهد الملتقى تكريم آل صالح لموظفي دائرة المالية المتميزين على جميع الصعُد، فوزع شهادات التقدير على الموظفين الحاصلين على تقدير أداء «يتجاوز التوقعات بشكل ملموس» في تقييم العام الماضي للأداء، والفائزين بـ«جوائز دائرة المالية للتميز»، و«برنامج تواصل». كما كرّم فريق العمل النسائي، الذي كان صدر قرار بتشكيله في عام 2012 بهدف دراسة الأداء العام لموظفات الدائرة والعمل على تعزيزه، وتذليل الصعوبات التي تعترض طريقهن في العمل، ودراسة أفضل السبل لخلق بيئة عمل محفزة تُعظّم الاستفادة من طاقاتهن ومؤهلاتهن.

وشدد آل صالح على حرص دائرة المالية في دبي على المضيّ قُدماً في طريق التميز، وقال: «سنظل حريصين على التكاتف من أجل الإبقاء على شُعلة التميز مُتَّقدة في 2015، وما فوزنا بجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز عن فريق العمل المتميز في العام الماضي، والإنجازات العديدة على المستويين الحكومي والداخلي، إلاّ شاهداً على قدرتنا على تجسيد التميز في أرقى صوره».

تويتر