منح «أم الإمارات» درع التميز العربي

«اتحاد المنتجين العـــرب» يكـرّم الإعـلام الإماراتي في القاهرة

صورة

منح الاتحاد العام للمنتجين العرب، أمس، درع التميز العربي لـ«أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وذلك في حفل كرم فيه الاتحاد، برئاسة الدكتور إبراهيم أبوذكري، مجموعة كبيرة من كوادر الإعلام الإماراتي، تقديراً لهم على دعمهم ونصرتهم لشعب وجيش وأمن مصر، في احتفالية أقامها بجامعة بمصر للعلوم والتكنولوجيا، تحت عنوان «شكراً للإمارات».

وصرح الأمين العام للاتحاد العام للمنتجين العرب، د.مصطفى سلامة، بأن إقامة الاتحاد الآن احتفالية مثل احتفالية «شكراً للإمارات»، هو مجرد بداية لسلسلة من التكريمات التي سيتم الإعلان عنها قريباً لتكريم الإعلام العربي دولة دولة، خصوصاً الدول التي وقفت إلى جانب مصر خلال تحولها التاريخي، وثورتها على الظلام، لتتجه بقوة رئيسها وشعبها نحو المجد في المستقبل القريب.

ويأتي على رأس المكرمين: المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الدكتور جمال سند السويدي، بالإضافة إلى شركة أبوظبي للإعلام، مؤسسة دبي للإعلام، مدينة دبي للإعلام ومجمع دبي للإعلام، قناة رؤية الإمارات، صحيفة الاتحاد، المجلس الوطني للإعلام، قناة أبوظبي الفضائية، قناة دبي الفضائية، نادي دبي للصحافة، المكتب الإعلامي لحكومة دبي، هيئة الفجيرة للثقافة والعلوم، قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، هيئة المنطقة الإعلامية «تو فور فايف فور twofour 54»، مؤسسة الشارقة للإعلام، وكالة أنباء الإمارات، إذاعة رأس الخيمة، وجريدة الوطن.

أقيم الحفل في مسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، وحضره وزير الثقافة المصري، د.جابر عصفور، موفداً من رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزيرة دولة الإماراتية، ميثاء الشامسي، والسفيرة ميرفت التلاوي، وقدمه الإعلامي، طارق علام، وحضرته كوكبة من الفنانين المصريين، ضمت عزت العلايلي وسهير البابلي وهالة صدقي وفردوس عبدالحميد ومنال سلامة وأحمد بدير ولقاء سويدان ونشوى مصطفى وصفية العمري وميرنا وليد وبوسي شلبي وشيرين وإيهاب توفيق وعلا رامي وسامح يسري ومنال سلامة وإيناس عزالدين، كما ضمت مجموعة واسعة من الإعلاميين المصريين والشخصيات العامة.

وقال الوزير جابر عصفور في كلمته «إنني أملك عاطفة خاصة تجاه الإمارات، حيث حصلت منها على أول جائزتين في حياتي الثقافية، هما جائزة العويس، وجائزة الثقافة العربية الخاصة بالـ(يونسكو) والمتبناة من الشارقة، كما أملك علاقات خاصة بالمثقفين الإماراتيين، وفي المقدمة منهم د.جمال سند السويدي، الذي تلعب كتاباته دوراً مؤثراً في مواجهة التكفيريين ودعاة الإرهاب اليوم في عالمنا العربي، وأقول له: أنت عقل نير شرف لي أن أكرمه في القاهرة بصفتي مصرياً وعربياً، وأنا إذا سألني أحد مَن تحب؟ أقول له: بوصفي ممثلاً لمحلب (رئيس الوزراء) أحب العرب، ولكن كممثل لجابر عصفور أحب الإمارات».

وتابع عصفور «نحن نمرّ في مصر والعالم العربي بموقف صعب، لكن احتفالنا بالإعلاميين والمثقفين المستنيرين يؤكد صمودنا في مواجهة (النازيين الجدد) الذين يتمسحون بالإسلام وهو منهم براء، كما يؤكد أن مصر كبيرة بالعرب ومن أجل العرب».

وقال إبراهيم أبوذكري في كلمته «إن هناك تاريخين مميزين في حلم المغفور له الشيخ زايد ين سلطان آل نهيان، في تأسيس الإمارات، أولهما المتعلق بتوليه إمارة أبوظبي في أغسطس 1966 والذي كان فاتحة خير على شعب الإمارات والخليج والعالم العربي، والثاني تأسيس دولة الإمارات وإعلانها من دبي، لكن بعد هذين التاريخين، وبعد بناء الطرق والمطارات والوزارات والعمارات، كان الحلم الأهم، وهو ولادة الإنسان الإماراتي الجديد، وفتح آفاق ومناهل العلم والثقافة أمامه بلا حدود، وفي تقديري كان هذا هو الإنجاز الحقيقي، ونحن اليوم نكرّم قطاعاً من هذا الإنجاز الإنساني وهو الإعلام الإماراتي، نكرمه في حد ذاته، ونكرمه تقديراً للدور الذي لعبه تضامناً مع شعب مصر».

وافتتح الإعلامي، طارق علام، فعالية التكريم بالإعلان عن تقديم اتحاد المنتجين العرب لدرع التميز العربي لـ«أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وسلم علام الدرع إلى وزيرة دولة، ميثاء الشامسي، وقال «إن سمو الشيخة فاطمة ليست أم الإمارات فحسب ولكنها أم العرب، حيث لعبت بالإضافة إلى دورها الداخلي في تمكين المرأة الإماراتية ودعمها، لعبت دوراً في دعم المرأة في كل ربوع الوطن العربي عبر مؤازرة أنشطتها الاجتماعية والإنسانية المختلفة».

وقالت الشامسي «إنني باسم سمو الشيخة فاطمة بن مبارك أنقل تمنياتها إلى كل الشعب المصري بالتوفيق والسداد». وشهد الحفل مجموعة استعراضات غنائية راقصة، تم مزج أحدها بأغنية «بشرة خير» للفنان حسين الجسمي، كما قدم الفنان إيهاب توفيق أوبريت «علشان بلادي تعيش»، الذي يتضمن فقرة عنوانها «شكراً للإمارات».

تويتر