سعيدون بالتجربة.. ويعودون إلى المعسكرات السبت

مواطنون يستقبلون ذويهم المجندين في أول إجازة

صورة

استقبل مواطنون من أهالي مجندي الدفعة الأولى للخدمة الوطنية الإلزامية، الأربعاء، أبناءهم في نقاط تجمع مختلفة على مستوى الدولة، إذ عاد المجندون في إجازة بعد تلقيهم تدريباً أساسياً في معسكرات القوات المسلحة، استمر 19 يوماً، فيما تستمر الإجازة يومين (الخميس والجمعة)، على أن يعود المجندون إلى معسكراتهم يوم السبت المقبل.

ورصدت «الإمارات اليوم» استقبال المواطنين من الأهل والأصدقاء في منطقة مواقف «عجمان سيتي سنتر»، بمدينة عجمان، لمجندين آتين من معسكرات في مدينة العين، حسب ما كان مدوّن على سيارات نقل جماعي وفرتها هيئة الخدمة الوطنية، وأقلت المجندين الجدد إلى حيث ينتظرهم الأهالي.

وحسب بيانات هيئة الخدمة الوطنية، فإن ذوي المجندين تلقوا اتصالات هاتفية تفيد بموعد ومكان إنزال المجندين على مستوى الدولة، قبيل تحرك سيارات النقل من المعسكرات، وهي التي تقل المجندين الذين التحقوا بمعسكرات التدريب ضمن الدفعة الأولى من منتسبي الخدمة الوطنية في 30 أغسطس الماضي.

وأعرب مجندون التقهم «الإمارات اليوم» عن امتنانهم لهيئة الخدمة الوطنية، التي سمحت لهم بالحصول على أول إجازة في مركز التدريب، لافتين إلى أنهم عاشوا أجواء نموذجية، وخضعوا لبرامج تأهيل وتدريب على الصعيدين الأكاديمي النظري، والتطبيق العملي الميداني، مشيرين إلى أنهم مستعدون للبذل والعطاء من أجل رفعة الوطن، وسعداء بالتجربة، وأنهم متفاعلون معها».

وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون يقضي بفرض الخدمة العسكرية الإلزامية للذكور، والاختيارية للنساء، فيما أصدر صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أوائل شهر يونيو الماضي، قانوناً اتحادياً بتطبيق التجنيد الإلزامي.

تويتر