«أبوظبي المالي» ينظّم محاضرة لضباط كلية الشرطة

نظم سوق أبوظبي للأوراق المالية، بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع، أخيراً، في مقره الرئيس بالعاصمة أبوظبي محاضرة تعريفية، بعنوان: «مفاهيم العمل بالأسواق المالية» لـ75 من ضباط كلية الشرطة في أبوظبي، تم خلالها تعريف الضباط عن قرب بعمل سوق الأوراق المالية، وآليات تداول الأسهم، والاطلاع على ماهية وإجراءات عمل السوق المالي خصوصا، والتعرف إلى قطاع الأوراق المالية عموما.

وتناولت المحاضرة، التي قدمها مستشار إدارة الإعلام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الدكتور حسن ياسين، آليات الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية، والمبادئ العامة في استثمار الأسهم، وطبيعة العلاقة بين السوق وشركات الأوراق المالية الأعضاء والشركات المدرجة فيه. وتحدث عن نشأة سوق أبوظبي للأوراق المالية في 15 نوفمبر عام 2000، والوظائف التي يؤديها، والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، ودوره المهم في تدعيم مفاهيم الإفصاح والشفافية، وتعزيز البنية التشريعية والقانونية والالكترونية لقطاع الأوراق المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، إن السوق لم يغفل مسؤوليته المجتمعية التي يوليها أهمية خاصة، حيث يأتي تنظيم هذه المحاضرة بشكل خاص لضباط كلية الشرطة، جزءاً من مبادرات السوق الهادفة إلى نشر الثقافة المالية في المجتمع.

 

تويتر