«سكاي دايف دبي» تسجل رقماً قياسياً بالقفز من قمة العالم

مظليان تدرّبا 3 سنوات ليقفزا من برج خليفة

صورة

استطاعت «سكاي دايف دبي»، الرائدة في رياضة القفز بالمظلات، للمرة الثانية وخلال أقل من شهر، كسر رقم قياسي عالمي مسجل في موسوعة غينيس، من خلال إجراء قفزة من قمة برج خليفة، حيث ترعى «سكاي دايف دبي» أبطال العالم «فريق سول فلايرز» الذي يضم كلاً من فريد فوجين وفينس ريفيت، اللذين قاما بأول قفزة من أعلى برج خليفة، من ارتفاع يبلغ 828 متراً، وذلك يوم الإثنين الماضي، وبذلك يسجلان رقماً عالمياً جديداً بالقفز من قاعدة ثابتة فوق أعلى مبنى في العالم، ليظهرا من خلال هذه القفزة مهاراتيهما المذهلتين بالقفز انطلاقاً من قاعدة مبنى ثابتة.

وأجريت هذه القفزة من برج خليفة من خلال بناء منصة خاصة، عند أعلى منطقة في قمته، التي شوهدت أخيراً من قبل المقيمين والسياح. وكانت هذه المهمة صعبة للغاية، حيث تم اتخاذ أقصى درجات الأمان للتأكد من أن القمة لن تتعرض للتلف، وقد استغرق بناء المنصة ثلاثة أيام، مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات التي فرضها الطقس، والتي أدت بدورها الى تحديد الوقت المتاح لاستكمال العملية.

واستعداداً لهذه القفزة، خضع كل من فريد وفينس لسلسلة من تمارين القفز من على قاعدة ثابتة في جبل لويتيربوينين في سويسرا، الذي يماثل ارتفاعه ارتفاع برج خليفة.

وإضافةً الى التمارين المكثفة التي قام بها فريد وفينس لمدة أسبوع كامل في سويسرا، فقد استمرا بمواءمة نفسيهما بالقفز من أعلى قاعدة انطلاقاً من طائرات هيليكوبتر في دبي، للتأكد من أنهما جاهزان للقفز من فوق أطول مبنى في العالم. وقال فريد فوجن: «كانت هذه قفزة العمر وثمرة تمارين قاسية استمرت ثلاث سنوات. أنا سعيد بهبوطنا الناجح، حققنا حلم العمر»، وأضاف: «لقد كانت هذه أفضل قفزة لي على الإطلاق. لقد كان حلماً وأصبح واقعاً».

وتعد «سكاي دايف دبي» بدعم من اتحاد الرياضات الجوية الإماراتي واحدة من أكثر مناطق القفز الجوية تميزاً، والتي تقع في قلب مدينة دبي. منذ انطلاق «سكاي دايف دبي»، عام 2010، استطاعت توفير منصة للرياضيين المحترفين لممارسة شغفهم والتدريب بجد، ومن ثم تحقيق أحلامهم في المجال الرياضي، وتمثل ذلك واقعاً في بداية شهر أبريل الجاري عندما تم تسجيل رقم غينيس العالمي في القفز بأصغر مظلة في العالم. 

تويتر