فريق قطري يفوز في «تحدي هنكل للابتكار»

شارك 21 فريقاً طلابياً من 30 دولة حول العالم في النهائيات العالمية لمسابقة «تحدي هنكل للابتكار»، التي أقيمت في مدينة دوسلدورف الألمانية. وفاز الفريق القطري المؤلف من جاسم بولين وسارة مصطفى من جامعة كارنيجي ميلون، الذي يمثل منطقة الخليج العربية، بالمركز الثاني، وذلك عن تصوره الإبداعي الذي يحمل اسم Diadermine Allure، وهو أول منتج جمالي قابل للبرمجة. وشهدت الفعالية، التي استمرت ثلاثة أيام، استعراضاً للمفاهيم المبتكرة والأفكار المستقبلية التي قدمها الطلاب المشاركون أمام لجنة تحكيم تضمّ عدداً من مديري «هنكل». وفي نهاية المسابقة اختارت اللجنة الفريق الكرواتي ليفوز بالمركز الأول لأفضل رؤية مستقبلية لمنتجات عام 2050.

وحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على جائزة نقدية قدرها 4000 يورو، وستتاح له إلى جانب الفريقين الأول والثالث، الفرصة لمقابلة كاسبر رورستد، الرئيس التنفيذي لشركة هنكل. وقال جاسم بولين أحد أعضاء الفريق: «إننا في غاية السعادة بالفعل، حيث لم نتوقع أن نصل إلى هذا المركز المتقدم في التحدي. ما يهمّ إلى جانب الحصول على الجائزة الثانية هو التجربة التي عشناها في دوسلدورف، فقد استمتعنا بأجواء المنافسة الدولية والتقينا بالكثير من الأشخاص المميزين».

تتلخص رؤية فريق أوريكس المشارك من قطر في منتج يمكنه معالجة البشرة اعتماداً على الاحتياجات الفردية لها، وذلك بفضل مواد ذكية وبرنامج حاسوب خاص. وقد راقت الفكرة المبتكرة المتمثلة في منتج جمالي قابل للبرمجة لهيئة التحكيم، فاختارت الفريق للحصول على الجائزة الثانية.

 

تويتر