وزّع الشهادات على 270 خرّيجاً

حمدان بن محمد يطلق مسمى «الذكية» بدل «الإلكترونية» على «جامعة حمدان بن محمد»

صورة

أطلق سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الرئيس الأعلى للجامعة، اسم «جامعة حمدان بن محمد الذكية» على «جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية»، في خطوة نوعية تتماشى مع مسيرة التحوّل الذكي التي تنتهجها الإمارات، في سبيل الوصول إلى مصاف أفضل خمس حكومات عالميا بحلول عام 2021.

يأتي القرار الجديد تماشياً مع مبادرة «دبي مدينة ذكية»، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مستشرفاً المستقبل الذي يصعب الحفاظ على مكتسباته إلا بوجود «حكومة ذكية»، قادرة على مواجهة المعوقات ومواكبة التطورات المتلاحقة.

جاء الإعلان عن المسمى الجديد خلال حفل التخرّج، الذي أقامته الجامعة، أمس، بحضور سموّ ولي عهد دبي، احتفاءً بتخرّج كوكبة من دارسي الماجستير والبكالوريوس في الكليات الثلاث: «الكلية الإلكترونية لإدارة الأعمال والجودة»، و«كلية التعليم الإلكتروني»، و«الكلية الإلكترونية للدراسات الصحية والبيئية».

ونوّه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالدور الكبير الذي يقوم به سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في دعم التعليم والتنمية البشرية بالدولة ولدعمه القوي لهذه الجامعة الرائدة، التي تشق طريقها بكفاءة ونجاح لتكون دائماً جامعة فريدة تمثل إضافة حقيقية للنظام التعليمي بالدولة.

وقدم رئيس الجامعة، الدكتور منصور العور، نيابة عن نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس أمناء الجامعة الفريق ضاحي خلفان تميم، التهنئة إلى الخريجين والخريجات، على نجاحهم الأكاديمي الذي يرسم أمامهم الطريق للوصول إلى مستوى جديد من التميز على المستويين الشخصي والمهني، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مساعيهم المستقبلية، التي تصب بلا شك في خدمة المسيرة التنموية الشاملة التي تقودها الإمارات.

وعرفاناً بإسهاماته القيمة في وضع أساس متين لإطلاق أول نواة للتعليم الإلكتروني في العالم العربي، تسلّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، قلادة «جامعة حمدان بن محمد الذكية»، تقديرا لدوره الفاعل في تطوير قطاع التعليم عموما، والتعليم الإلكتروني خصوصا، وتثمينا لجهوده الوطنية المخلصة في نشر العلم والمعرفة، لإعلاء شأن الإمارات على المستويين الإقليمي والدولي.

ثم قام سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتوزيع شهادات التخرّج على 270 دارساً ودارسة، وإلى جانبه كل من وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس الجامعة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، داعياً سموّه الطلبة إلى مواصلة التميز العلمي والأكاديمي، وبناء مستقبل مهني ناجح، للإسهام في دفع عجلة النهضة الحضارية التي تقودها الإمارات.

حضر حفل التخرج وزيرة الشؤون الاجتماعية، مريم بنت محمد خلفان الرومي، ومدير ديوان صاحب السموّ حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، والنائب العام لإمارة دبي، المستشار عصام عيسى الحميدان، ورئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، مطر محمد الطاير، وقائد عام شرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي هلال سعيد المري، وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الخريجين.

 

تويتر