«متاحف الشارقة» تحتفل باليوم العالمي للطفل

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفل، نظم مركز الشارقة للاستكشاف ــ أحد أهم المراكز التعليمية المخصصة للأطفال ــ أخيراً، مجموعة من الفعاليات والبرامج العلمية والفنية المتنوعة، لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على الإبداع والابتكار في شتى مجالات الحياة.

وللاحتفاء باليوم العالمي للطفل الذي تحتفل به سنوياً كل دول العالم، بهدف تعزيز العمل الدولي الجماعي والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، نظم مركز الشارقة للاستكشاف مجموعة من الفعاليات المتنوعة، بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ودائرة الخدمات الاجتماعية (قسم حماية حقوق الطفل)، ومنطقة الشارقة التعليمية.

وقالت مدير عام إدارة متاحف الشارقة، منال عطايا «يفخر مركز الشارقة للاستكشاف بكونه أحد أهم المراكز التعليمية السبّاقة في توفير بيئة تعليمية مناسبة للأطفال، لمساعدتهم على اكتشاف وفهم العالم المحيط بهم من خلال اللعب، وليستكشفوا أن العلوم والتقنيات تشكل جزءاً من حياتهم اليومية».

كما أقام طلاب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية معرضاً خيرياً عرضت فيه أعمال وإبداعات الطلبة، كما قدم طلاب مدرسة التأهيل المهني ورشة عمل عن الأشغال اليدوية.

وشاركت إدارة حماية حقوق الطفل التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة ببرنامج خاص تحت شعار «كيف تقول لا لمن يؤذي الأطفال» الذي أقامته الإدارة تماشياً مع المفهوم الأساسي لهذا اليوم، وفي إطار التزامها بحماية حقوق الأطفال، والحد من تعرضهم للإساءة الجسدية واللفظية.

تويتر