الإمارات اليوم

«دار المعرفة» تحصل على اعتماد البكالوريا الدولية

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم

تمكّنت مدرسة دار المعرفة، التي تعتبر المدرسة الوحيدة في دبي التي تقدم مناهجها التدريسية باللغتين العربية والإنجليزية معاً، من تتويج عملها المميز في التعليم بالحصول على اعتماد البكالوريا الدولية. وكانت مدرسة دار المعرفة، إماراتية المنشأ، والتي أسست عام ‬2008 بعدد طلبة لا يزيد على ‬50 طالباً وطالبة في صفوفها، قد حصلت حديثاً على الاعتماد بشكل رسمي لتقديم برنامج البكالوريا الدولية (IB). ومع وصول عدد الطّلاب في المدرسة إلى ‬500 طالب معظمهم من الإماراتيين، فإنَّ مدرسة دار المعرفة قد أكدَّت استجابتها للطلب المتزايد في دولة الإمارات على تقديم منهاج البكالوريا الدولية باعتماد ثنائيّة اللّغة، والتي تمنح الطلاب مزيداً من الخيارات.

ويسهم الحصول على اعتماد البكالوريا الدّولية في تعزيز مكانة المدرسة كمؤسسة تعليمية تعتمد المعايير الدولية، بالإضافة إلى دورها الذي اعتمدته منذ تأسيسها في المحافظة على التراث والقيم الإماراتية الأصيلة. وستتابع المدرسة تقديم مناهجها بالعربية والإنجليزية على حدٍ سواء، لما للغتين من أهميّة في حياة الطالب العلميّة والعمليّة. وسيستمر اهتمام دار المعرفة بالقيم الإسلامية والهوية الثقافية الإماراتية بإبقائهما في مكانة مرموقة ضمن المناهج التي تدرسها.

وأكدت مديرة المدرسة، شيرين الخضري، على ما يمثله هذا الإنجاز من أهمية بالغة، قائلةً: «يمثل الحصول على اعتماد البكالوريا الدولية دليلاً على تطور المدرسة وما حققته من نمو. إنه برنامج متميز وفريد يساعد في تحفيز الطلبة على التفكير المستقل والتّعلّم المتواصل بحيث يحترمون ثقافتهم ومجتمعهم بالوقت نفسه الذي ينفتحون به على العالم بشعوبه وثقافاته المتنوعة، ويأتي هذا البرنامج ملبياً لرؤية مهمة» .

مواد ذات علاقة