‬6 جوائز لجامعة عجمان في منافسات IEEE

للسنة الرابعة على التوالي، حافظت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا على صدارتها في منافسات الدورة الثامنة من يوم IEEE لطلبة الجامعات الإماراتية، التي أقيمت في حرم جامعة الشارقة بالمدينة الجامعية، حيث بلغ عدد الجوائز التي حصدتها جامعة عجمان في نهاية المنافسة ست جوائز من أصل ‬15 جائزة رصدتها اللجنة المنظمة للحدث. وبذلك تكون الجامعة قد نالت العدد الأكبر من جوائز المسابقة، تلتها جامعة خليفة بأربع جوائز، في حين توزعت الجوائز الخمس المتبقية على الجامعات الأخرى.

وبلغ عدد الجامعات المشاركة هذا العام ‬15 جامعة على مستوى الدولة. كما قدر عدد المشاركين بـ‬250 طالباً وطالبة، موزعين على ‬69 فريقاً، حيث تميزت هذه الدورة بالمنافسة الشديدة، وذلك للأداء والنتاج العلمي المبهر الذي اتسمت به المشاركات.

وعلى غرار الدورات السابقة، فقد اشتملت المنافسات على خمسة محاور هي: مشروع التصاميم الهندسية، ومشروع هندسة البرمجيات، ومشروع الخدمة المجتمعية، ومشروع التصاميم العامة، ومشروع التصاميم الكبرى. وقد توجت الجامعة مشاركتها بالمركز الأول في التصاميم الهندسية، حيث ضم الفريق كلاً من فريحة علي، سوار دهدل، رسمينا عبدالكريم، نشوة عبدالنظير، نعمة حجي. ونالت المركزين الأول والثالث في هندسة البرمجيات، حيث حصدت المركز الأول الطالبة سامية مرجب، والمركز الثالث كل من محمود شاهين وسيد عرفان. كما فازت الجامعة بالمركزين الأول والثاني في الخدمة المجتمعية، حيث ضم المركز الأول كلاً من ياسمين أيمن، إيمان أحمد، نهى فتحي، صفاء الغادي، فايزة غلام، والمركز الثاني كلاً من سامين أنور، راشيل صاموئيل، منار الراشد، نيني إزيك، سارة اسماعيل، إضافة إلى المركز الثالث في التصاميم الكبرى، الذي حصلت عليه الطالبات ليلى غلام، ومناهل مصطفى، وهباق ياسين.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مشيدين بأن الكلية بما توفره من بيئة مساعدة وحاضنة للإبداع تستحق هذه الصدارة بين الجامعات الأخرى. كما أهدوا فوزهم إلى الجامعة كلها وإلى رئيس قسم الهندسة الدكتور مستحسن مير، الذي كان له دور كبير في الوصول إلى هذه النتائج المتميزة سواء بالاستشارات العلمية أو التحفيز المعنوي. كما وجه الطلبة رسالة شكر وتقدير إلى عميد الكلية الدكتور فهر حياتي، إذ أثنوا على دعمه المتواصل لهم، وعلى متابعته وتحفيزه المستمر لهم، إضافة إلى تسخيره إمكانات ومعدات الكلية في خدمتهم.

 

تويتر