الإمارات اليوم

بمشاركة أكثر من ‬100 شركة عالمية وإقليمية من ‬55 دولة

ماجد بن محمد يفتتح المعرض الترفيهي الشامل

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم

افتتح سموّ الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، أمس، الدورة الثانية من المعرض الترفيهي الشامل، الذي يضم كلاً من معرض دبي الدولي للشخصيات الكرتونية والتراخيص، ومعرض دبي العالمي للألعاب الإلكترونية، ومعرض المحتوى. ويختتم اليوم المعرض في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتجوّل سموّه في أقسام المعرض، الذي يضم أكثر من ‬100 شركة عالمية وإقليمية عارضة من ‬55 دولة متخصصة في قطاعات الألعاب الإلكترونية وألعاب الإنترنت والشخصيات الكرتونية ورسوم الكاريكاتير، وعدد من مؤسسات الإنتاج التلفزيوني وصناعة الأفلام والتلفزيون الجوال، وصناعة المحتوى الرقمي والمحتوى الإعلامي، والشركات التجارية العاملة في مجال التوزيع الفني، ومطوري الألعاب الإلكترونية والرقمية وألعاب الهاتف الجوال.

وأثنى سموّ الشيخ ماجد بن محمد على الجهود المبذولة في سبيل نجاح هذا المعرض المتخصص والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويشهد المعرض هذا العام مشاركة كبيرة من الدولة وكل من كوريا الجنوبية والصين واليابان والمكسيك وروسيا وهونغ كونغ والمانيا والبرتغال والمملكة المتحدة وتركيا والهند والسعودية والأردن ولبنان ومصر. ويوجد في الحدث لهذا العام، الذي يقام تحت رعاية كريمة من سموّه، أكثر من ‬300 شخصية كرتونية وعلامة مسجلة، وبمشاركة محلية فاعلة وصلت نسبتها إلى ‬30٪.

وأعرب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إندكس للمؤتمرات والمعارض، طارق المدني، عن امتنانه لسموّ الشيخ ماجد بن محمد لراعايته المستمرة لهذا الحدث.

وقال: «برعاية كريمة من سموّ الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، تم الإعلان عن المعرض الترفيهي الشامل بحلته الجديدة العام الماضي، والذي يضم ثلاثة معارض فريدة من نوعها وهي: معرض دبي الدولي للشخصيات الكرتونية والتراخيص، ومعرض دبي العالمي للألعاب الإلكترونية، ومعرض المحتوى، إذ تعد صناعة الألعاب والمحتوى الإعلامي والتراخيص من أبرز القطاعات التجارية والاستثمارية الناجحة في الوقت الراهن، ويعد النجاح الذي حققه المعرض العام الماضي مؤشراً واضحاً على نجاح هذا القطاع وازدهاره أخيراً».

وقال رئيس الاتحاد الدولي لصناعة حقوق التراخيص العالمية (ليما)، تشارلز ريوتو: «يعد معرض كركتر دبي، الذي يقام ضمن فعاليات المعرض الترفيهي الشامل، من أهم المعارض المتخصصة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط، إذ يجمع المعرض عدداً كبيراً من المستثمرين وأصحاب الأعمال المختصين في هذا المجال، ويحمل هذا القطاع فرصاً استثمارية كبيرة لمالكي الملكية الفكرية في كل أنحاء العالم، لذا فإن معرض كركتر دبي يقدم منصة استثنائية للشركات لكي تحظى بالانتشار وتسويق علاماتها التجارية، وتقديم برامجها الخاصة بالترخيص إلى الفئة المستهدفة من المصنعيين ومزودي الخدمات، ونحن في (ليما) نفخر بأن ندعم هذا المعرض المتكامل، وذلك لكي نقوم بتوسعة نطاق أسواق التراخيص العالمية، وبناء شراكات تجارية فاعلة في المستقبل».

مواد ذات علاقة