«مسيرة روح الاتحاد» في الفجيرة

صورة

نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الفجيرة، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاتحادية والمحلية في الإمارة، أمس، «مسيرة روح الاتحاد»، التي انطلقت من أمام مقر الديوان الأميري في الفجيرة، وصولاً إلى ساحة الاحتفال في مركز الوزارة، احتفالاً بـ«اليوم الوطني الـ‬41» للإمارات. شارك في المسيرة مدير عام بلدية الفجيرة محمد سيف الأفخم، ومدير مركز الوزارة في الفجيرة سلطان مليح، ومديرو الدوائر الاتحادية والمحلية والخاصة في الإمارة وموظفوها، إضافة إلى مدارس منطقة الفجيرة التعليمية.

وتضمنت المسيرة العديد من الأنشطة المصاحبة التي تصدّرها علم كبير للدولة، وعرض لوحات لصور أصحاب السموّ حكام الإمارات، وعروض الفرقة العسكرية الموسيقية، والفرقة الحربية والخيول والبالونات والهدايا التذكارية، إضافة إلى زراعة «شجرة الاتحاد»، شارك فيها مديرو الدوائر في الفجيرة، بجانب تقديم طلبة وطالبات مدارس الفجيرة الأناشيد الوطنية وتحية العلم في نهاية المسيرة.

وشاركت شرطة الفجيرة بفعاليات متنوعة بين شرطة الدوريات وإدارة الدفاع المدني والإسعاف وسيارات وأفراد الشرطة لتأمين المسيرة، إضافة إلى مشاركات من وزارتي العمل، والصحة، وشرطة الفجيرة، والهلال الأحمر، والدفاع المدني، ودائرة الجمارك، وميناء الفجيرة، ونادي الفجيرة العلمي، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، وإذاعة وتلفزيون الفجيرة.

وتابع المشاركون في المسيرة أوبريت غنائية استعراضية بعنوان «سبع دانات»، تضمنت سبع لوحات فنية، حملت كل لوحة منها اسم إمارة من إمارات الدولة، وشارك في إعداد الأوبريت نخبة من الفنانين، منهم محمد المرزوعي، وشيخة النقبي، وعبدالله المسماري، وآخرون، إضافة إلى عرض مسرحـي تم تقديمـه على مسرح مركز الوزارة.

 

تويتر