«مسيرة روح الاتحاد» في الفجيرة

نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الفجيرة، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاتحادية والمحلية في الإمارة، أمس، «مسيرة روح الاتحاد»، التي انطلقت من أمام مقر الديوان الأميري في الفجيرة، وصولاً إلى ساحة الاحتفال في مركز الوزارة، احتفالاً بـ«اليوم الوطني الـ‬41» للإمارات. شارك في المسيرة مدير عام بلدية الفجيرة محمد سيف الأفخم، ومدير مركز الوزارة في الفجيرة سلطان مليح، ومديرو الدوائر الاتحادية والمحلية والخاصة في الإمارة وموظفوها، إضافة إلى مدارس منطقة الفجيرة التعليمية.

وتضمنت المسيرة العديد من الأنشطة المصاحبة التي تصدّرها علم كبير للدولة، وعرض لوحات لصور أصحاب السموّ حكام الإمارات، وعروض الفرقة العسكرية الموسيقية، والفرقة الحربية والخيول والبالونات والهدايا التذكارية، إضافة إلى زراعة «شجرة الاتحاد»، شارك فيها مديرو الدوائر في الفجيرة، بجانب تقديم طلبة وطالبات مدارس الفجيرة الأناشيد الوطنية وتحية العلم في نهاية المسيرة.

وشاركت شرطة الفجيرة بفعاليات متنوعة بين شرطة الدوريات وإدارة الدفاع المدني والإسعاف وسيارات وأفراد الشرطة لتأمين المسيرة، إضافة إلى مشاركات من وزارتي العمل، والصحة، وشرطة الفجيرة، والهلال الأحمر، والدفاع المدني، ودائرة الجمارك، وميناء الفجيرة، ونادي الفجيرة العلمي، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، وإذاعة وتلفزيون الفجيرة.

وتابع المشاركون في المسيرة أوبريت غنائية استعراضية بعنوان «سبع دانات»، تضمنت سبع لوحات فنية، حملت كل لوحة منها اسم إمارة من إمارات الدولة، وشارك في إعداد الأوبريت نخبة من الفنانين، منهم محمد المرزوعي، وشيخة النقبي، وعبدالله المسماري، وآخرون، إضافة إلى عرض مسرحـي تم تقديمـه على مسرح مركز الوزارة.

 

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

التقييم:0.0/5 عدد المشاركين:0
  • تويتر
comments powered by Disqus

المزيد من الأخبار المنوعة

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
الوظائف في الإمارات اليوم

أعمدة

  • «عهود» محمد بن راشد

    17 أبريل 2014 02:00

    الغزل، وذكر الحبيب، والتباهي بوصفه، والتغزل بصفاته وأخلاقه وجماله، تقليد راسخ عند كبار الشعراء

  • «اتصالات».. أنا في حلم ولّا علم!

    17 أبريل 2014 02:00

    أدعو ربي ألا يصاب هاتفنا في البيت أو خط الإنترنت بعطل حتى لا أتصل بالرقم (101) وأنتظر الدقائق

  • مزاح.. ورماح : أمٌّ كثيرة!

    16 أبريل 2014 02:00

    لو يرفع أحدنا «هاند بريك» الحياة لدقائق فقط حتى يراجع نفسه، فإنه حتماً سيكتشف أن سلوكنا عبارة عن

  • كيف تعيش عمراً أطول؟

    16 أبريل 2014 02:00

    على الرغم من أننا لا نعرف متى سينتهي بنا الأجل، فإننا نملك الحق في أن نسأل أنفسنا عن مدة العمر الذي